مكتب الشئون الاجتماعية بعدن يقدم صحيفة «الأيام» دليلا لبلاغه ضد جمعية المتقاعدين

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت صباح أمس جلسة علنية بقاعة محكمة المخالفات بمحافظة عدن في قضية جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بعدن ومحاكمة أمينها العام العميد ناصر صالح عبدالقوي (الطويل).

وعقدت الجلسة برئاسة القاضي أحمد مرشد وأمين السر هاني إسحاق، وبحضور عضو النيابة العامة ناصر عفيف، والمخالف أمين عام الجمعية ناصر الطويل ومحامييه المحامي عارف أحمد الحالمي والمحامي سعيد علي سالم والممثلة القانونية لمكتب الشئون الاجتماعية.

وافتتح القاضي الجلسة بعد إثبات الحاضرين بمحضر الجلسة حيث استعرض بقية أدلة الإثبات المقدمة من مكتب الشئون الاجتماعية بعدن وهي عدد من صحيفة «الأيام» حول تصريح ورد على لسان المخالف يشجب الاعتقالات التعسفية وقمع حرية الرأي، وسأله القاضي هل ورد ذلك منك كأمين عام الجمعية؟ فرد الأمين العام للجمعية بأنه صرح بذلك باعتباره نائب رئيس مجلس الفعاليات السياسية بعدن وليس كأمين عام الجمعية، وأثناء ذلك اعترض المحامي عارف الحالمي على ما ورد باعتبار أن المخالفة التي تدعيها النيابة والشئون الاجتماعية إصدار ترخيص من عدمه وأن الجمعية من دون ترخيص، موضحا «أن الجمعية تم إنشاؤها بقوة القانون أما مايرد في الصحف فإن ذلك من قضايا النشر والاختصاص لنيابة الصحافة وليس لنيابة المخالفات وأن ذلك تتويه لنا عن أساس الدعوى الجزائية المرفوعة بموجب بلاغ الشئون الاجتماعية كيديا».

وعقبت ممثلة مكتب الشئون الاجتماعية قائلة بأن القضية لا تتعلق بمحاكمة صحيفة «الأيام» بل للاستدلال على نشاط الجمعية، وأن الجمعية تمارس نشاطها من دون ترخيص ولا مقر، وهنا تدخل عضو النيابة وسأل ممثلة مكتب الشئون الاجتماعية هل أصدر المكتب قرارا برفض طلب الجمعية كتابيا وسلمه للمؤسسين؟ وأفادت بأنها لم تتسلم طلبا من جميع المؤسسين «بل من النوبة حسب إفادة مدير المكتب في الجلسة السابقة».

وبدورهما قال محاميا أمين عام الجمعية إن «ماتدعيه الشئون الاجتماعية غير صحيح وتضليل وإن الجمعية أنشئت بقوة القانون وتمارس نشاطها المدني وفقا للنظام الأساسي لها ويوجد صورة له معنا والأصل في الشؤون الاجتماعية بعدن وهذا رقم السند»، فيما أوضح أمين عام الجمعية أن بقية أصول الأوراق لدى رئيس الجمعية السابق ناصر علي النوبة وأنها أخذت من منزله بعد مداهمته وأنه مطارد من الأمن ولايستطيع الحضور.

وفي نهاية الجلسة طلب المحامي عارف الحالمي من رئيس المحكمة إعطاءهم فرصة للجلسة القادمة لتقديم ما تبقى من مستندات وأدلة وعليه تم التأجيل إلى يوم السبت 3/7.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى