إضراب مدارس مدينة عزان احتجاجا على الاستيلاء على أراضيها

> ميفعة «الأيام» خاص:

> أغلقت مدارس مدينة عزان بمديرية ميفعة محافظة شبوة أبوابها أمام نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة في بادرة احتجاجية تعد الأولى من نوعها.

وأفادت المذكرة التي رفعها مديرو كل من ثانوية عزان ومدرسة التعليم الأساسي بنين ومدرسة التعليم الأساسي بنات إلى قيادة السلطة المحلية - حصلت «الأيام» على نسخة منها - بأن «هذا الإغلاق جاء بعد قيام مجموعة من الأشخاص مساء 2009/2/28م بالاستيلاء على أرضية المدرسة الثانوية والبناء عليها وتم إشعار أمن عزان بذلك إلا أنه لم يتم التحرك وتم البناء وإغلاق الشارع العام».

ومضت المذكرة بالقول: «لقد قررت الإدارة والمعلمون والطلاب في المدارس الثلاث إغلاق المدارس احتجاجا على هذا الاعتداء الذي سيحرم طلاب المدرسة الثانوية من بناء المبنى الجديد المعتمد للمدرسة الثانوية». وأكدت المذكرة للجهات المسؤولة «استمرار الإضراب عن الدراسة حتى يتم إعادة الأرضية ومحاسبة المعتدين».

وقد نسخت المذكرة إلى الأخوة محافظ شبوة ومديري التربية والتعليم والأمن والمجلسين المحليين للمديرية والمحافظة.

ويعد الاعتداء على أرضية مدرسة عزان الثانوية آخر حلقات الاعتداء على أراضي التربية والأراضي العامة في مديرية ميفعة في ظل تقاعس وضعف أجهزة السلطة المحلية في المديرية وأجهزتها التنفيذية أمام ظاهرة الاعتداء على الأراضي العامة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الأسبوع الماضي الاستيلاء على أرضية عامة تقع بجوار المجمع الحكومي للمديرية أمام مرأى ومسمع السلطة المحلية والأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى