اتحاد المهندسين العرب يستنكر تعرض المهندسين اليمنيين للاعتداءات

> صنعاء «الأيام» خاص:

> استنكر اتحاد المهندسين العرب الاعتداءات التي يتعرض لها المهندسون اليمنيون، معلنا عن شجبه الشديد لهذا الأسلوب الهمجي في التعاطي مع المهندسين خلال ممارستهم للمهنة في أعمالهم.

ورد ذلك في مذكرة وجهها الأخ م.مفتاح صالح الرويمي، رئيس اتحاد المهندسين اليمنيين إلى الأخ د.علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء، استنكر فيها بشدة حادث الاعتداء الذي تعرض له مؤخرا الأخ م.أنيس حسن السماوي، رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق من قبل أحد المقاولين أثناء تأدية عمله في مكتبه. وأكدت المذكرة أن التعرض لكرامة أي مهندس هو تعرض لجميع المهندسين، مشيرة إلى أن اتحاد المهندسين العرب لن يسكت عن مثل هذه الاعتداءات والممارسات الخاطئة التي صار يواجهها المهندسون.

وأشارت المذكرة إلى أن الاتحاد سوف يتابع بأهمية هذا الموضوع عبر الطرق القانونية، مطالبة في الوقت نفسه السلطات اليمنية المختصة معاقبة كل من يقوم بالاعتداء على المهندسين أيا كانوا واتخاذ التدابير اللازمة بحقهم والعمل على حماية حقوق المهندسين اليمنيين.

إلى ذلك وجه كل من فرع نقابة المهندسين في صنعاء وفرع عدن مذكرة إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، طالبا فيها بوضع حد للاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها المهندسون أثناء تأديتهم عملهم.

وكان مهندسو وموظفو وزارة الأشغال العامة والطرق قد أصدروا بلاغا صحفيا هددوا فيه بتصعيد احتجاجاتهم بتنظيم إضراب عن العمل، مطالبين برد الاعتبار لزميلهم م.السماوي.

وقرر هؤلاء المهندسون والموظفون البدء بتعليق الشارات الحمراء استعدادا للإضراب الشامل اعتبارا من يوم السبت القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى