محامي المتهمين بقضية مقتل إمام الجامع الكبير بإب يطعن مجددا في صحة أقوال الشهود

> إب «الأيام» خاص:

> عقدت محكمة غرب إب الابتدائية أمس جلستها السابعة برئاسة فضيلة القاضي جمال الشرعبي، للنظر في قضية مقتل إمام الجامع الكبير بإب عباس محمد الغرباني يوم 27 يناير الماضي.

وقد جرت الجلسة بحضور أمين السر رشيد سعيد الوجيه وعضو النيابة همدان شجاع الدين، وهيئة الادعاء المكونة من المحامين رشيد السادة وعادل الصنعاني وعبدالله السعيدي ووضاح عبدالملك الآنسي وخالد الهتار، وكذا هيئة الدفاع عن المتهمين.

واستهل فضيلة القاضي جمال الشرعبي الجلسة بالنداء على المتهمين الحاضرين وهما بشير العدوف وفاروق غالب العدوف، فيما يحاكم اثنان من المتهمين في القضية كفارين من وجه العدالة وهما غازي العدوف وحسان الحدا.

تلا ذلك قيام القاضي بالمناداة على عدد من المجني عليهم في واقعة الاعتداء وهم رضوان وطه وهاشم وعبدالكريم محمد الغرباني.

ثم توجه القاضي بالسؤال إلى هيئة الدفاع إن كان لديها ماتطلبه أو تقدمه خلال هذه الجلسة، وجاء رد هيئة الدفاع بالإيجاب بأن لديها عددا من الشهود ستقوم بتقديمهم خلال الجلسة القادمة، وطالبت بالإفراج عن المتهمين بضمانة تجارية والاطلاع والرد على ما تقتضيه وقائع المحاكمة.

كما قدمت هيئة الدفاع ردا مكونا من صفحتين ودعوى أخرى ضد الشهود تكونت من ست صفحات، وطالبت القاضي بقراءة ذلك فأجاز القاضي الطلب.

و تحدثت هيئة الدفاع في مجمل دفاعها قائلة : «إن عمليات جمع الاستدلال المدونة في محاضر التحقيق والملفات التي قدمتها النيابة العامة ومن ثم الاستماع إلى أقوال الشهود أوضحت وجود تناقض كبير بين شهادة الشهود ومادلت عليه عملية جمع الاستدلالات، حيث إن شهادة الشهود قد تضاربت فيما بينها، فالبعض قال في شهادته إن القاتل بشير تعرف عليه من البحث والآخر قال من النيابة ومن تلاهما قال من مسرح الجريمة».

مؤكدة أن هذا التناقض «هو دليل على أنهم شهود زور وأن شهادتهم غير أكيدة وقد لقنوا الشهادة قبل حضورهم للإدلاء بها». وتحدثت هيئة الدفاع عن أمر الإزالة الصادر بحق البناء الذي استحدثه بيت الغرباني (طرف النزاع الأصلي على الأرضية)، وقالت: «إن أمر الإزالة للبناء الذي قام به بيت الغرباني كان من المفترض أن يؤجل تنفيذه طالما أن القضية مازالت منظورة أمام المحكمة بين أسرة القاضي الغرباني وأولاد عمه رشيد الغرباني»، وطالبت هيئة المحكمة بإعطائها فرصة إحضار شهودها في الجلسة القادمة والاطلاع على تقرير المعمل الجنائي ومعاينة موقع الجريمة برفقة الشهود.

وقرر القاضي تمكين هيئة الدفاع من إحضار الشهود والخروج برفقة الشهود لمعاينة مسرح الجريمة بحضور ممثل عن الدفاع وممثل عن الادعاء غدا الثلاثاء.

وقرر القاضي في ختام الجلسة تأجيل النظر في القضية إلى يوم الأربعاء الموافق 4 مارس الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى