اغتصاب طفلة بمديرية شحن بالمهرة ووكيل نيابة الغيظة يرفض تدخل قائد عسكري في القضية

> شحن «الأيام» خاص:

> أبلغ مواطن بمديرية شحن محافظة المهرة سلطات الأمن أن ابنته الطفلة (ي.ع.ج) البالغة من العمر 6 سنوات تعرضت للاغتصاب من قبل شخص يدعى (ح.ع.ن).

وإثر تلقي سلطات الأمن بالمديرية البلاغ قامت بعرض الطفلة على أحد الأطباء بالمديرية، الذي قام بإحالتها إلى السلطات بالغيظة عاصمة المحافظة من دون أن يؤكد وقوع الاغتصاب.

إلى ذلك تلقى وكيل نيابة الغيظة محمد عبدالله بارواد، مذكرة بهذا الخصوص من عميد ركن عبدالله منصور، قائد المحور (حات) قائد لواء 123 مشاة، طالبه فيها بسرعة البت في هذه القضية.

وقال العميد منصور في مذكرته: «وصلنا والد الطفلة (ي.ع.ج)، ويفيد بأن القضية موجودة لديكم في نيابة الغيظة والغريم طليق في شحن وحتى الآن لم تتخذ عليه الإجراءات القانونية الكافية.

وعليه نتوجه إليكم بهذه الرسالة ونطلب إجراءاتكم السريعة بهذه القضية بعودة الجاني للسجن وتقديمه للعدالة وهذا تخاطب شخصي معكم قبل الرفع إلى جهات عليا بالتقصير من قبلكم».

وقد تلقى بارواد تلك المذكرة، وقام بالرد عليها في مذكرة أخرى.. جاء فيها:

«نرد عليكم بنص المادة 149 من الدستور التي تؤكد على أن القضاء سلطة مستقلة قضائياً ومالياً وإدارياً والنيابة العامة هيئة من هيئاته وتتولى المحاكم الفصل في جميع المنازعات والجرائم والقضاة مستقلون لا سلطان عليهم غير القانون ولا يجوز لأية جهة وبأية صورة التدخل في القضاء أو في شأن من شئون العدالة و يعتبر مثل هذا التدخل جريمة يعاقب عليها القانون».

وفي وقت لاحق علم أن رئيس نيابة استئناف محافظة المهرة حيدان جمعان حيدان، قد أحال القضية إلى نيابة استئناف محافظة حضرموت بالمكلا التي قامت بعرضها على نيابة الأحداث بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى