حلقة النقاش حول إدخال اللغة الألمانية بمدارس عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
بمناسبة افتتاح قسم الدراسات الألمانية في جامعة عدن وإدخال اللغة الألمانية في المدارس في إطار التعاون الوثيق بين البيت الألماني ومعهد جوته.

نظم البيت الألماني بعدن حلقة النقاش حول إمكانية التعاون من أجل نشر اللغة الألمانية باليمن مساء أمس بحضور أ.د. عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن، والسيد ميشائيل كلور بير شتولد السفير الألماني بصنعاء ود.عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية بعدن.

وفي بداية اللقاء قدم السيد السفير كلمة ترحيبية قال فيها :«في هذه الحلقة النقاشية وتبادل المعلومات مع ممثلي الجهات الرسمية الثلاث (مشروع مبادرات شركاء المستقبل بعدن، وممثل الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بجامعة عدن، والبيت الألماني بعدن التابع لمعهد جوته لتعليم اللغة الألمانية) في نشر اللغة الألمانية، لقد كانت السفارة الألمانية في السنتين الأخيرتين تعطي جل اهتمامها لنشر اللغة الألمانية في اليمن». ويهدف اللقاء لربط الجهات الثلاث وهي: مشروع مبادرات شركاء المستقبل بعدن، وممثل الهيئة الألمانية للتبادل العلمي بجامعة عدن، والبيت الألماني بعدن التابع لمعهد جوتة لتعليم اللغة الالمانية.

يذكر أن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية قدمت دعما خاصا ومكثفا في إطار مشروع المدارس - شركاء المستقبل في ثلاث مدارس في كل من صنعاء وعدن تحديدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى