تشكيل لجنة تحضيرية لملتقى الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلن عدد من الصحفيين من أبناء المحافظات الجنوبية تشكيل لجنة تحضيرية لعقد ملتقى الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وذلك خلال اجتماع تداعوا لعقده أمس بصنعاء وبحثوا فيه معاناتهم من التهميش والتمييز والإقصاء.

وصدر عن الاجتماع بيان صحفي جاء فيه: «في ظل ما يعانيه أبناء الجنوب وتنامي احتجاجاتهم إزاء مختلف الأوضاع، يجد الصحفي الجنوبي نفسه يعاني التهميش والتمييز والإقصاء ومحاولة البعض فرض أنفسهم أوصياء عليه لسلب حقوقه وامتيازاته وحرمان العديد من الكوادر من فرص التوظيف في الإعلام الرسمي وحرمان آخرين من إصدار صحف خاصة وممارسة سياسية تقليص قوام الجنوبيين في نقابة الصحفيين.. من أجل ذلك تداعى عدد من الصحفيين الجنوبيين إلى التشاور والحوار حول الوضعية السيئة التي وصلوا إليها جراء المعاناة الشاملة التي تحيط بهم، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية لعقد ملتقى الصحفيين بمختلف ميولهم وانتماءاتهم والعمل على إعداد الوثائق الخاصة بالملتقى وتحديد موعد انعقاده في مدينة عدن»

وأكد الصحفيون المجتمعون أن الهدف من تأسيس ملتقاهم «ليس استهدافهم لأحد أو نكاية بأية جهة وانما جاء استجابة لمعاناة شريحة مهمة من أبناء الجنوب وجدت نفسها مسلوبة الحقوق دون نصير أو مساند وإن الملتقى سيمثل إطارا مهنيا يناضل من خلاله صحفيو الجنوب للانتصار لقضاياهم العادلة».

وأعلنوا «التضامن المطلق مع «الأيام» ازاء ما تتعرض له من هجمة تهدف إلى قمعها وإسكات صوتها، وكذا تضامننا الكامل مع كافة زملاء المهنة والناشطين السياسيين والحقوقيين الذين يتعرضون للقمع والانتهاكات والمحاكمات».

وحيا الصحفيون «النضال السلمي لأبناء الجنوب، داعين إلى العمل على توحيد الصف واستمرارية النضال السلمي نحو تحقيق أهدافهم المشروعة».

وقد شكلت اللجنة التحضيرية برئاسة الزميل هاجع الجحافي وعضوية سامي الكاف، فضل مبارك، باسم الشعبي، عبدالسلام جابر، شفيع العبد، فؤاد راشد، أنيس منصور، مشعل محمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى