في لقائه سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية ومدير جهاز الإذاعة والتلفزيون لدول مجلس التعاون.. محافظ عدن: ندعو إلى الاستفادة من قانون الاستثمار ونرغب في خلق توأمة تجارية بين عدن وألمانيا

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
التقى د. عدنان الجفري محافظ عدن مدير جهاز الإذاعة والتلفزيون لدول مجلس التعاون الخليجي د. عبدالله سعيد أبو رأس والوفد المرافق له الزائر لليمن حاليا.

وتطرق اللقاء إلى علاقات التعاون الثنائية بين اليمن ومجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الثقافة والإعلام ومراحل تطورها.

واستعرض المحافظ أهمية عدن كعاصمة اقتصادية وتجارية وموقعها الاستراتيجي على خط الملاحة الدولية في جذب الاستثمارات الخليجية والعربية والأجنبية في المنطقة الحرة والمنطقة الصناعية وفي مجالات الثروة السمكية والثروات المعدنية والسياحية، داعيا المستثمرين ورجال المال والأعمال للاستثمار في عدن والاستفادة من المميزات والتسهيلات التي يقدمها قانون الاستثمار ومن مختلف الخدمات التي تقدم للمستثمرين.

من جانبه عبر مدير جهاز الإذاعة والتلفزيون لدول مجلس التعاون الخليجي عن سعادته لزيارة مدينة عدن وانضمام اليمن إلى الجهاز ومختلف لجان الهيئات العاملة في المجلس. وأشار إلى أن الانضمام يشكل نقلة نوعية لتطوير علاقات التعاون الإعلامي من خلال تبادل الخبرات والبرامج الإذاعية والتلفزيونية والمسلسلات والندوات والمهرجانات التي ينظمها مجلس التعاون الخليجي.

الجدير بالذكر أن د. عدنان عمر الجفري، محافظ عدن أقام ظهر أمس مأدبة غذاء على شرف مدير جهاز الإذاعة والتلفزيون لدول مجلس التعاون الخليجي وسعادة القنصل للمملكة بعدن الأستاذ المزحومي.

من ناحية أخرى بحث الأخ المحافظ خلال لقائه أمس بسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في اليمن السيد ميشائيل كلور برشتولد الدعم الألماني للمشاريع التنموية في المحافظة خاصة في مجال التدريب والتأهيل.

وخلال اللقاء أكد المحافظ عمق العلاقات التي تربط اليمن بجمهورية ألمانيا، مشيدا بالدعم الألماني لمختلف المشاريع التنموية، خاصة في مجال التدريب والتأهيل، مشيرا إلى رغبته في خلق توأمة تجارية بين مدينة عدن ومدن ألمانيا.

من جانبه أشاد سفير جمهورية ألمانيا بالعلاقات القوية التي تربط ألمانيا باليمن، ومؤكدا أن حكومة ألمانيا جادة في الاستثمار في مختلف المشاريع الإنمائية في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى