رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون مع جهاز الإذاعة والتلفزيون لدول الخليج

> عدن «الأيام» نصر مبارك باغريب:

>
التقى أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أمس الأربعاء بديوان الجامعة بالدكتور عبدالله بن سعيد أبو رأس مدير جهاز الإذاعة والتلفزيون لدول مجلس التعاون الخليجي والوفد المرافق له، الذي يزور اليمن حالياً.

وفي اللقاء تحدث الدكتور بن حبتور عن أهمية جامعة عدن كصرح علمي عريق في اليمن يضم أكثر من 1300 عضو هيئة تعليمية ونحو 30 ألف طالب وطالبة منهم 1135 طالبا يدرسون في مساقات الدراسات العليا «الماجستير والدكتوراه»، موزعين على 17 كلية و10 مراكز علمية.

وأعرب الأخ رئيس جامعة عدن عن سروره بانضمام بلادنا إلى عضوية جهاز الإذاعة والتلفزيون لدول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أن هذه العضوية ستدعم علاقات الأخوة والتعاون بين اليمن ودول مجلس التعاون بما يسهم في الارتقاء بالوسائل الإعلامية لبلدان المنطقة لتضطلع برسالتها التنويرية على أكمل وجه وبمستوى راق.

وتطرق إلى أهمية إيجاد آليات للتعاون بين جامعة عدن وجهاز الإذاعة والتلفزيون لدول مجلس التعاون الخليجي وتبادل الخبرات وإجراء البحوث الإعلامية والتدريب مع قسم الإعلام في جامعة عدن.

من جهته عبر الدكتور عبدالله أبو رأس مدير جهاز الإذاعة والتلفزيون الخليجي عن سعادته الكبيرة لزيارة جامعة عدن، وبانضمام بلادنا إلى الجهاز ومختلف لجان الهيئات العاملة في مجلس التعاون الخليجي، موضحا أن انضمام اليمن سيسهم في تعزيز علاقات الأخوة والتعاون وتبادل الخبرات والبرامج الإذاعية والتلفزيونية والمسلسلات والندوات والمشاركة في المهرجانات التي ينظمها مجلس التعاون الخليجي.

وفي ختام اللقاء قدم الأخ رئيس جامعة عدن الهدايا التذكارية لمدير جهاز الإذاعة والتلفزيون الخليجي الزائر والتي شملت درع جامعة عدن وعدد من الإصدارات العلمية للجامعة المعبرة عن عمق وتنامي العلاقات الأخوية بين اليمن وشقيقاتها في دول مجلس التعاون الخليجي

حضر اللقاء د. ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب و د. خليل إبراهيم الأمين العام المساعد للجامعة وعدد من مسئولي الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى