هيئة النضال السلمي في جول مدرم تحذر من التمادي في استهداف «الأيام» والقائمين عليها

> مثلث المسيمير «الأيام» خاص

> حذرت الهيئة التنفيذية لمجلس تنسيق حركة النضال السلمي في مركز جول مدرم بالمسيمير بلحج من التمادي في استهداف صحيفة «الأيام»، والقائمين عليها، مؤكدة أن أية خطوة أو إجراء تقدم عليه السلطة أو ترتكبه أجهزتها تجاه صحيفة «الأيام» أو ناشريها سوف تكون نتائجها وخيمة.

جاء ذلك في البيان الذي أصدرته في نهاية الاجتماع الذي عقدته الهيئة عصر أمس بمنطقة مثلث المسيمير برئاسة الناشط علي الخليفة بحضور عدد كبير من نشطاء الحراك السلمي من أبناء منطقتي مثلث المسيمير وجول مدرم للوقوف أمام آخر المستجدات والقضايا المتعلقة بتطورات الأوضاع التي تشهدها الساحة الجنوبية.

وعبرت الهيئة في بيانها عن الثناء والتقدير لأبناء الحواشب خاصة والجنوب عامة على تفاعلهم المستمر ومشاركاتهم المهيبة إلى جانب رموزهم وقياداتهم النضالية في خوض وإنجاح جميع الفعاليات المطلبية السلمية التي شهدتها الساحة الجنوبية مؤخرا على الرغم من كل أساليب وممارسات السلطة من أجل منعهم عن التعبير عن مطالبهم بالطرق السلمي.

وأعلنت الهيئة عن تضامنها الكامل مع المناضل الصامد السجين المظلوم أحمد عمر المرقشي مطالبة بسرعة الإفراج عنه، معربة عن استنكارها لاستمرار السلطة بمحاكمة نشطاء الحراك السلمي من أبناء ردفان واعتقال عدد من أبناء ونشطائها السياسيين، داعية السلطة إلى وقف مسلسل محاكماتهم الصورية والإفراج عن المعتقلين، وعدم التمادي في ممارسة مثل هذه الأعمال.

وشددت الهيئة على ضرورة تصعيد الفعاليات الاحتجاجية السلمية، وتنويع طرقها وأساليبها برفض كل الممارسات التي تمارسها السلطة بحق أبناء المحافظات الجنوب.

وأكدت في ختام بيانها تمكسها بوحدة الصف الجنوبي كخيار لا رجعة عنه في سبيل تحقيق كافة الغايات والتطلعات التي يناضل لأجلها أبناء المحافظات الجنوبية الشرفاء لاستعادة كافة الأراضي المنهوبة والثروة المهدورة والحقوق المسلوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى