الصحفيون بحضرموت يعلنون تضامنهم مع «الأيام»

> المكلا «الأيام» خاص

> وقفت الجمعية العمومية لفرع نقابة الصحفيين بمحافظة حضرموت في اجتماعها عصر أمس الأول بمدينة المكلا أمام جملة من القضايا المهنية والنقابية.

وفي أجواء سادها حوار ونقاش حيوي، أكدت الجمعية ضرورة تعزيز وحدة الصف النقابي والوقوف إلى جانب العمل المهني والصحفي في المحافظة على مشارف انعقاد المؤتمر القادم للنقابة.

وشددت الجمعية العمومية بعد نقاش وإدراك لأهمية ذلك على ضرورة إشراك وتمثيل المحافظات في الهيئات القيادية القادمة للنقابة وإعطاء أهمية للمحافظات الكبيرة ووزنها وتاريخها الصحفي لما تمثله من عمق وتأثير في العمل النقابي، داعية إلى تجاوز السلبيات التي حرمت بعض المحافظات الجنوبية والشرقية من التمثيل وأكدت التنسيق والتكامل في هذا الاتجاه.

كما دعت في بيانها ـ حصلت «الأيام» على نسخة منه ـ إلى إعادة النظر في شروط العضوية وعدم حرمان من اكتسابها وتنقية العضوية لضمان الحقوق الصحفية والمهنية. ودعت إلى ضرورة استحقاق الصحفيين العاملين في المؤسسات الصحفية والإعلامية ما يشملهم من التوصيف الوظيفي للصحفيين ومنح بدل العمل لهم أسوة بالعاملين الحكوميين.

وجددت الجمعية العمومية تضامنها مع صحيفة «المحرر» الأهلية إزاء ما لحق برئيس تحريرها الزميل صبري بن مخاشن من مضايقات وملاحقات، كما عبرت عن تضامنها ووقوفها إلى جانب الزميل أنور عبدالله باسلوم في القضية المرفوعة في عدن ضدا على صحيفة «الأيام» وكذا التضامن الكامل مع صحيفة «الأيام» ورئيس تحريرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى