مغتربون يناشدون رئيس مصلحة الجمارك ومحافظ حضرموت

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث عدد من المواطنين اليمنيين المغتربين بالمملكة العربية السعودية مناشدة عبر «الأيام» إلى الأخوين رئيس مصلحة الجمارك ومحافظ حضرموت بشأن تعرضهم لإجراءات تعسفية، بحسب قولهم.

وقالوا في شكواهم: «لقد قدمنا إلى أرض الوطن عبر سياراتنا الخاصة نوع باصات هايس موديل (2004) قبل أكثر من عشرة أيام وقد عملنا لها في المنفذ السعودي إجراءات تصدير .

وعند دخولنا إلى منفذ الوديعة الحدودي أردنا استكمال إجراءات جمركتها وترسيمها ولكننا تفاجأنا برفض الجمرك استكمال هذه الإجراءات واحتجاز الباصات في ساحة الجمرك حتى إشعار آخر».

وأضافوا في شكواهم «إنهم عند متابعتهم للقائمين في الجمرك أشعروهم أن أحد أرقام الفحص المطلوبة في هذا النوع من السيارات ناقصة رقم من قبل الشركة المصنعة.

ومن أجل استكمال إجراءات ترسيمهما سيضطرون لانتظار صدور قرار من رئاسة مصلحة الجمارك بصنعاء، ووعدوا بوصول القرار خلال أسبوع إلا أن الأسبوع انقضى ولم تستكمل الإجراءات».

وقالوا: «عند متابعتنا للقائمين على الجمرك بالمنفذ منذ 21/2 لمعرفة هل وصل القرار من صنعاء فاجأونا بضرورة إعادة السيارات نوع هايس موديل (2004) إلى السعودية وعدم السماح بدخولها إلى أرض الوطن وأنه يمنع ترسيم هذا النوع.

وهو الأمر الذي يكبدنا خسائر مالية كبيرة، لكون عودة هذه السيارات إلى المنفذ السعودي بعد أن سبق وأن تم عمل تصديرها من قبل المنفذ السعودي يتطلب منا الآن إعادة عملية التصدير مرة ثانية من اليمن إلى السعودية وعمل لها إجراءات ترسيم جديدة بالمنفذ السعودي، وهو ماسوف يسبب لنا متاعب مالية ومعنوية».

واختتمو شكواهم برفع بمناشدة إلى كل من الأخوين رئيس مصلحة الجمارك بالجمهورية ومحافظ حضرموت بالنظر إلى معاناتهم وإيجاد الحل المناسب لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى