ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم

> «الأيام» مروان عبدالرحيم عثمان /الشيخ عثمان - عدن

> سيصادف يوم الإثنين المقبل 9/3/2009م - 12 ربيع الأول 1430هـ ذكرى ميلاد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ..

ولذا اعلم أخي الكريم أن محمدا صلى الله عليه وسلم أرسله الله تعالى للعالمين بشيرا ونذيرا، واستدل على صدقه في دعواه بمعجزات كثيرة ظهرت على يديه موافقة لدعواه، فلزم بالضرورة أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله قطعا..

واعلم أن معجزاته صلى الله عليه وسلم كثيرة جدا.. فمن معجزاته ما أخبر به عن المغيبات المستقبلية واقعة الروم في قوله تعالى : (الم، غلبت الروم في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون) وقد وقع كما أخبر، لأن الروم غلبوا فارس وانتصروا عليها بعد هزيمتهم منها.

وقوله تعالى :(إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد) أي مكة، وقد رده الله تعالى إليها.

وقوله تعالى : (قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلى قوم أولي بأس شديد تقاتلونهم أو يسلمون)، وقد وقع لأن المراد بالقوم أولى البأس الشديد بنو حنيفة، وقد دعا أبوبكر رضى الله عنه إلى قتالهم.

وقوله صلى الله عليه وسلم: «الخلافة بعدي ثلاثون سنة» وكانت خلافة الخلفاء الراشدين هذا القدر. وقوله صلى الله عليه وسلم: «اقتدوا باللذين من بعدي أبي بكر وعمر» وهذا إخبار منه ببقائهما بعده وقد كان كذلك.

ولهذا إخواني يجب علينا الاقتداء به صلى الله عليه وسلم لأنه القدوة الحسنة، والاحتفال بمولده الشريف يتم من خلال الامتثال بأوامره والاجتناب عن ما نهى عنه..

وسيقام حفل ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم في الشيخ عثمان بالزاوية الأحمدية بعد صلاة المغرب ليوم الأربعاء القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى