مناقشة آليات تدريس اللغة الألمانية في خمس مدارس بعدن

> عدن «الأيام» نعمان الحكيم

> التقى د. عبدالله النهاري مدير مكتب التربية والتعليم بعدن أمس الأول السيدة كاترين فيتش خبيرة اللغة الألمانية باليمن، التي قدمت إلى عدن لقاء قيادة مكتب التربية والمختصين.

لمناقشة البدء في تدريس اللغة الألمانية في خمس مدارس بعدن كخطوة أولى تهدف إلى تعميم تدريس اللغة الألمانية مستقبلا، لما له من أهمية في ربط الشعبين ثقافيا ومعرفيا وعلميا، خاصة أن اللغة العربية تحظى باهتمام دولي، وألمانيا تعتبر إحدى الدول التي تهتم كثيرا بالعربية منذ عقود قديمة.

وفي اللقاء أكد د. النهاري اهتمام وزارة التربية والتعليم وسعيها لتسهيل العقبات التي تقف في طريق تعليم اللغة الألمانية في عدد من مدارس الجمهورية..

وقال د. عبدالله النهاري مدير مكتب التربية والتعليم بعدن: «إن التجربة ستحظى برعاية واهتمام المكتب والمديريات التي تقع فيها المدارس المستهدفة، مثمنا هذه الخطوات «التي لاشك أنها ستدعم بكل ما يلزم من أجل تحقيق الأهداف المشتركة».كما تحدث في اللقاء الأستاذ حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام بالمكتب، مؤكدا اهتمام التربويين والمعلمين باللغة الألمانية، مقدرا أهمية مثل هذه الأعمال التي ترمي إلى تنفيذ عملية ربط حيوية بين الشعبين الألماني واليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى