للمرة الثانية خلال أسبوع المعلمون المنقولون من يافع يعتصمون للمطالبة بإطلاق رواتبهم

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
اعتصم أمام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أمس المعلمون من أبناء الحوطة وتبن المنقولين من مديريات يافع، مطالبين بإطلاق رواتبهم الموقوفة منذ عدة شهور.

إحدى المعلمات قالت في حديث لـ«الأيام»: «نحن المعلمون من أبناء الحوطة وتبن قمنا بواجبنا الوطني بالتدريس في يافع منذ عام 67م، وبفضل هؤلاء المعلمون أصبح أبناء يافع في مواقع ومناصب وتخصصات في جميع المواقع».

معلمة: أبناء الحوطة وتبن قاموا بواجبهم الوطني في التدريس بيافع منذ 67م

نقيب المعلمين: نطالب بإطلاق الرواتب الموقوفة ونقلها إلى المدارس التي تم النقل إليها

وأضافت قائلة: «إننا نستغرب مطالب قيادات المديريات ببقائهم وكأنهم عبيد قد تم شراؤهم للتعليم في مديريات يافع، في وقت ينبغي عليهم أن يطالبوا في إعادة المعلمين المحسوبين على مديرياتهم وهم في الخارج يعملون وآخرون متفرغون وبعضهم يتم نقلهم إلى محافظات أخرى، يكفي ماقدمه معلمو الحوطة وتبن، وعليهم أن يطلقوا رواتبنا لشهر يناير وفبراير 2009م».

من جهة ثانية علم أمس أن نقابة المعلمين بمحافظة لحج وقفت أمام الإجراءات التي اتخذت بحق المعلمين المنقولين من يافع، وأعربت عن استنكارها لتلك الإجراءات، مشيرة الى أن تلك الإجراءات جاءت بناء على رغبة متنفذين ووجاهات لا تعير أي اهتمام لحقوق المعلمين واحتياجات أسرهم المعيشية.

وطالبت النقابة المعلمين في بيان أصدرته بهذا الخصوص بـ«إطلاق رواتب المعلمين المنقولين من يافع وغيرها ماداموا مستمرين ومنتظمين في أداء واجبهم كمدرسين في المدارس التي نقلوا إليها مند شهور».

كما طالبت بتطبيق القانون واحترام القرارات الرسمية الخاصة بالنقل والصادرة من جهات رسمية والعمل على تنفيذها دون أي شروط أو رضوخ لرغبات أي جهة وإصدار القرارات الحازمة بحق المنقطعين في داخل البلاد أو خارجها والذين مازالت مرتباتهم تصرف ويحسبون على قوة العمل في بعض المدارس ويشكلون أزمة في مدارس يافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى