موظفو القطاع الصحي بأبين يطالبون بتسوية درجاتهم الوظيفية أسوة بزملائهم في عموم المحافظات

> زنجبار «الأيام» أحمد المدحدح

> أبدى عدد كبير من العاملين في القطاع الصحي في عموم مديريات محافظة أبين استياءهم الشديد، بسبب التسويف والمماطلة المستمرة التي قوبلت بها التوجيهات الأخيرة لمحافظ أبين.

بشأن سرعة النظر والبت في ملفات التظلمات لتسوية مرتباتهم التي حرموا منها قبل أكثر من ثلاث سنوات على خلفية التجاوز الذي حدث للتسوية الأخيرة للعام 2005، التي تم الرفع بها من قبل لجنة التظلمات السابقة، ولكنها لاتزال مرمية داخل الأدراج بالعاصمة صنعاء، الأمر الذي ترتب عليه عدم استفادتهم من الاستراتيجية الأخيرة للأجور التي تعتمد الزيادة استنادا إلى مستوى الدرجات الوظيفية المرفوع بها.

وأفادوا في اتصالات تلقتها «الأيام» بأن «الوعود الوهمية والمعسولة بمنحنا حقوقنا المشروعة بالتسوية لدرجاتنا الوظيفية أسوة بغيرنا قد تبخرت في صنعاء، بعدما كنا على أمل الحصول عليها مطلع عام 2006، وقد فوجئنا نهاية العام الماضي بعودة ملفات التظلمات إلى أبين تحت مبرر إعادة النظر فيها وإقرارها داخل المحافظة».

وأضافوا: «لقد تكرم رئيس نقابة المهن الطبية بالمحافظة الأخ ناصر صالح شيخ برفع عدة تقارير توضح معاناتنا الطويلة جراء حرماننا من حقوقنا المشروعة إلى محافظ أبين الذي تفاعل معها ووجه مكتبي الصحة والخدمة المدنية بسرعة النظر وإقرار الدرجات المستحقة للمتظلمين مطلع عام 2009، ومنذ ذلك الحين ظلت هذه التوجيهات تتراوح بين التسويف والمماطلة، حيث إن مكتب الخدمة المدنية يلقي مسؤولية التأخير في البت والنظر في التظلمات على مكتب الصحة الذي يرد على ذلك بنفس الاتهام للأول، ونحن لاندري ما هي الجهة التي عرقلت عمل اللجنة الأخيرة التي شكلت لهذا الغرض».

واختتموا بالقول: «نطالب نقابة المهن الطبية باتخاذ موقف صارم إزاء هذا التلاعب من خلال الدعوة إلى تنفيذ إضراب شامل في جميع مستشفيات المحافظة حتى يتم إنصافنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى