أمسية فنية بمنتدى الوهط الثقافي

> الوهط «الأيام» خاص:

> أقيمت بمنتدى الوهط الثقافي أمسية فنية وثقافية عصر الخميس الماضي شارك فيها الشاعر الغنائي الشعبي ومغني الدان اللحجي، سعيد عبيد صالح النفيلي، وهو من قرية طهرور بلحج، ويلقب بالذماري والفنان عبد سالم سيلان.

وبدأت الأمسية بكلمة ترحيبية من قبل الأخ محمد أحمد عباد الدويل، نائب رئيس منتدى الوهط الثقافي بالأخوة الحاضرين، وقال بأن هذه الأمسية تأتي تنفيذاً لخطة المنتدى لعام 2009م وتستضيف الليلة شاعرا مهضوما إعلاميا، وفنانا رائعا لهما الكثير من الأعمال الفنية في الساحة الفنية بمحافظة لحج بصورة خاصة واليمن بصورة عامة.

ثم قدم الشاعر سعيد النفيلي نبذة عن بداياته الشعرية ونماذج من بعض أشعاره.. كما أطرب الحاضرين ببعض أغاني الدان اللحجي الأصيل.. وأسمعهم شريطا يغني فيه مع الفنان فيصل علوي بعض أشعاره والخاصة بالدان اللحجي، وأعجب الحاضرون بذلك، كما غنى الفنان عبد سالم سيلان بعض الأغاني اللحجية وأغاني الدان اللحجي.. وقرأ بعضا من أشعار النفيلي.

كما قدم سيلان بعضا من قصائد القمندان التي قالها وهو في بعض الأحيان زعلان وغاضب من زملائه وأصدقائه في ذلك الزمان إضافة إلى بعض من أشعار الشاعر صالح نصيب والأعمال التي لحنها الفنان فضل محمد اللحجي، وكلها لم تقدم حتى الآن وسوف يقدمها الفنان سيلان في أي مهرجان أو أمسية ثقافية في لحج أو الوهط. وشاركت فرقة منتدى الوهط الثقافي بقيادة الفنان حسين عبدالهادي بعض الأغاني اللحجية والعدنية والحضرمية بأصوات المواهب الفنية أحمد فتحي عبدالله عمر وعبده عثمان ووسيم نصر الهراني.. إضافة إلى الفنان حسن محمد أحمد الراجل، الذي غنى أغنية «ياناس ردوا حبيبي» للفنان محمد سعد عبدالله.

حضر الأمسية الأخ علي حامد السقاف، نائب رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين لحج، والشخصية الاجتماعية بالوهط الأخ علي عبده همام، وجمع من المثقفين والمهتمين بالثقافة والأدب ورواد منتدى الوهط الثقافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى