اجتماع تربوي بالحد يناقش الاضطراب التعليمي ومديرو مدارس يغلقون مكتب التربية

> يافع «الأيام» خاص:

>
عقد صباح أمس بمنطقة بني بكر مديرية الحد يافع محافظة لحج لقاء موسع لمناقشة أوضاع التعليم بالمديرية دعت إليه نقابة المعلمين اليمنيين.

وشارك في اللقاء ممثلون عن نقابة المهن التعليمية ونقابة المعلمين اليمنيين ورؤساء الأقسام في مكتب التربية وأعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء المجلس المحلي ومديرو المدارس ومجالس الآباء.

وأقر المشاركون في اللقاء تأجيل إعلان الإضراب العام الذي سبق أن دعت إليه نقابة المعلمين بيافع الحد، وإعداد مذكرة لوزير التربية والتعليم حول أوضاع المدارس في المديرية والكشف عن أن عدد المتعاقدين بالأجر اليومي أكثر من الموظفين الرسميين.

وأقر المشاركون أيضا تشكيل لجنة لمقابلة وزير التربية يوم السبت المقبل تتألف من مدير عام المديرية وأعضاء الهيئة الإدارية ومدير التربية ورئيس قسم الامتحانات وممثل عن نقابة المعلمين وآخر عن المهن التعليمية وأربعة من مديري المدارس.

ورفض الحاضرون الاستقالة التي تقدم بها من منصبه التربوي سالم عباد صالح، مدير مكتب التربية بالمديرية، مطالبين إعطاءه كافة الصلاحيات لتعزيز العمل التربوي والتعليمي بالمديرية.

وعقب اللقاء توجهت مجموعة من مديري المدارس إلى مكتب التربية وقاموا بإغلاقه تعبيرا عن رفضهم لوضع التربية في المديرية.

يذكر أن العملية التعليمية بمديرية الحد بيافع تعاني خلال الآونة الأخيرة اضطرابات مستمرة دفعت بمدير التربية السابق عبدالإله حبان الى الاستقالة ثم كلف سالم عباد صالح، خلفا له لكنه لم يستمر سوى أسابيع وقدم استقالته من منصبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى