هيئة النضال السلمي بجحاف تستنكر اعتقال أحد أبنائها بصنعاء

> الضالع «الأيام» خاص:

> استنكرت هيئة حركة النضال السلمي بمديرية جحاف محافظة الضالع قيام الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء باعتقال أحد أبناء المديرية ويدعى خالد حميد محسن منذ ثلاثة أيام من دون ذنب ارتكبه.

جاء ذلك في البيان الذي أصدرته الهيئة أمس - تحصلت «الأيام» على نسخة منه- وجاء فيه: «إننا ندين ونستنكر اعتقال أحد مواطني مديرية جحاف الأخ خالد حميد محسن وإيداعه أحد سجون صنعاء منذ ثلاثة أيام من دون ذنب ارتكبه سوى أنه كان ساكنا في منزل د. حسين علي حسن أثناء مداهمة عدد من الأطقم العسكرية للمنزل».

وأضاف البيان: «طلب من الأخ خالد حميد وأسرته إخلاء المنزل خلال ساعتين، علما أن المنزل الذي تعود ملكيته للدكتور حسين علي شأنه شأن أي منزل آخر من حيث الوثائق الشرعية التي بموجبها أصبح حق التصرف بما في ذلك البيع والشراء حقا شرعيا إلا إذا كان استهداف المنزل لأسباب سياسية والتفريق بين الناس وخصوصا أبناء المحافظات الجنوبية محرم عليهم حق التصرف بينما الآخرون يعيثون بالجنوب فسادا. وعليه فإننا نطالب بسرعة إطلاق سراح المواطن خالد حميد محسن الجحافي فورا من دون قيد أو شرط، بعد أن افتقدت أسرته عائلها الوحيد، ونحمل السلطة المسئولية الكاملة عن مصيره ومصير أسرته».

وكان د. حسين علي حسن مالك المنزل المقتحم سفيراً لبلادنا في الجماهيرية العربية الليبية إلا أنه تقدم بحق اللجوء السياسي إلى بريطانيا قبل عدة أشهر.

وقبل أيام أعلن وكلاؤه نيتهم بيع المنزل لأحد أبناء محافظة صعدة يدعى علي حسين الأقلة إلا أن أجهزة الأمن قامت باقتحام المنزل واعتقلت أحد ساكنيه من دون أن تتضح أسباب هذه الخطوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى