مبارك التكريم لابن النقيب

> «الأيام» منصور نور:

> أجمعت بعض المنتديات والجمعيات الثقافية بعدن ولحج وأبين على تلبية الدعوة الموجهة إليها من قبل الأخ د. هشام محسن السقاف، رئيس منتدى الوهط الثقافي.

لتكريم الأخ محسن علي النقيب، محافظ لحج كشخصية اعتبارية دأبت منذ سنوات على رعاية الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية في عدن ولحج وحرصها الدؤوب على الرعاية والمشاركة بالحضور إلى تلك الفعاليات وتقديم الدعم الكريم، وتبنيه تكاليف المساعدات الطبية لبعض المبدعين من فنانين وشعراء في لحج وعدن .. وإسهامات الأيادي البيضاء لابن النقيب عديدة وهو الحاضر والمؤازر للكثير من المبدعين، ناهيك عن بشاشة سناه وبريق علاقاته الطيبة والواسعة بالمبدعين بمختلف توجهاتم ورؤاهم، فهو يراهم دائماً النخبة المثقفة بعيداً عن الزوايا أو الاتجاهات التي يقفون فيها وإن اختلفت معه يظل ابن النقيب الإنسان الودود الذي لايمكن نصب العداء له، لأن مايجمعنا هو روح المحبة والتسامح والاحترام في جو خالٍ من الغل والحقد.

إن الرسالة التي ينبغي للمنتديات والجمعيات كجزء من مشهد المجتمع المدني تأديتها هي القيام بواجبها ودورها المنوط بها بكامل الأهلية والإدراك السليم لواجبها ووظيفتها، وهي خلق مناخات مشجعة تعزز من مكانتها في المجتمع ومواقفها وعلاقاتها مع رجال السلطة المحلية والتنفيذية، وغرس مفاهيم التطور المدني الحضري لحماية حقوقها كشريك مجتمعي يرنو إلى تحقيق شراكة فاعلة في إطار الحكم المحلي الواسع الصلاحيات .. والابتعاد عن الاتكالية ونبذ التهميش الذي يستهدف إقصاء المبدع والمثقف الحقيقي من مربع الحكم المحلي.

ومانرجوه أن تكتسب الفعالية التكريمية قيمتها المعنوية وتكون بمستوى يليق وحجم المحبة والوفاء للأخ محسن علي النقيب، وأن تكون جميع المنتديات والجمعيات المساهمة في هذا التكريم على قدر كبير من المسؤولية بعيداً عن نيات (متعهدي الحفلات) ومن يستثمرون جهود الآخرين ويخطفون الأضواء عن أصحاب الحق الشرعي في هذا التكريم أو غيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى