بطولة مصر:الزمالك يعود مجددا إلى سكة الانتصارات

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب:

> عاد الزمالك الذي يعاني الأمرين هذا الموسم، مجددا إلى سكة الانتصارات بتغلبه على طلائع الجيش 2-4 أمس السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وكان الزمالك انتكس مجددا في المرحلة السابقة بعد خسارته أمام حرس الحدود 2-1، وذلك بعدما حقق في المرحلة الحادية والعشرين فوزه الاول في 2009 وجاء على حساب انبي 1/صفر.

ويدين الزمالك بفوزه إلى شريف أشرف الذي سجل هدفين (11 و51) وأضاف الآخرين عبد الحليم علي (67) ومحمود عبد الرازق «شيكابالا» (83)، فيما سجل صلاح أمين (47) وعامر صبري (72 من ركلة جزاء) هدفي طلائع الجيش.

ولم ينتظر الزمالك كثيرا لإحراز هدف التقدم الذي جاء عن طريق أشرف اثر تمريرة من حازم إمام (11)، ثم واصل أفضليته الميدانية مع اعتماد منافسه على الهجمات المرتدة..ولم تتغير النتيجة لما تبقى من الشوط الاول، لكن الوضع كان مختلفا في الثاني لأن طلائع الجيش أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط على انطلاقه بواسطة رأسية من أمين بعد عرضية من ياسين عبد العال (47).

واستعاد الزمالك زمام المبادرة بعد الهدف ونجح في استعادة تقدمه من ركلة حرة سددها أشرف في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس غريب حافظ (51).

ولم ينتظر الزمالك كثيرا قبل أن يسجل هدفه الثالث عبر عبد الحليم علي اثر تمريرة متقنة من أحمد رؤوف (67)..وحاول بعدها لاعبو الجيش مبادلة الزمالك السيطرة على وسط الملعب وبناء الهجمات التي نجحت إحداها في تقليص الفارق من ركلة جزاء نفذها بنجاح عامر صبري (72) اثر خطأ من عبد الواحد السيد على دودزي داخل المنطقة، إلا أن البديل شيكابالا أعاد الفارق لما كان عليه عندما أحسن السيطرة على الكرة ولعبها من فوق الحارس اثرتمريرة علاء علي الشاب (82)..وصعد الزمالك إلى المركز السابع برصيد 30 نقطة، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 29 نقطة في المركز التاسع.

وسقط بتروجيت في فخ التعادل مع بترول أسيوط مع بتروجيت بهدف للغاني اريك بيكوي (73)، مقابل هدف لسيد عبد الغني (58)..وفي الاسكندرية فاز الاتحاد السكندري على الأولمبي بأربعة أهداف نظيفة سجلها محمد رجب (8) ومحمد جابر (36 من ركلة جزاء) وحسن موسى (58) ومحمود صبحي (60).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى