قيادتا جمعيتي المهندس والكوكب التعاونيتين بعدن:لا اعتراف بسياسة الأمر الواقع نهائيا

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد لقاء مشترك لقيادتي جمعيتي المهندس والكوكب التعاونيتين الزراعيتين بمحافظة عدن مساء الخميس الماضي ضم أعضاء مجلسي إدارتيهما.

وتناول اللقاء المشترك قضية البسط والاستيلاء على أراضي الجمعيتين من قبل الجهات والمؤسسات والأفراد من دون وجه حق، واستعرض اللقاء ما توصلت إليه الجهود المبذولة من قبل رئيسي الجمعيتين وقيادتيهما في متابعة هذه القضية مع الجهات الرسمية والقضائية في محافظتي عدن ولحج كافة.

كما استعرض الاجتماع نتائج اللقاء الموسع مع قيادات وفروع الاتحاد التعاوني الزراعي في عدن ولحج ورؤساء الجمعيات الزراعية بمحافظة عدن الذي عقد برئاسة الأخ رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي العام وبحضور مندوب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن الأخ عصام وادي يوم 9/3/2009.

وقد أقر اللقاء اتخاذ عدد من الخطوات والإجراءات، منها:

1- توجيه استغاثة عاجلة إلى فخامة الأخ رئيس الجمهورية للتدخل والأمر بوقف أعمال الاعتداء والاستحداثات على أراضي الجمعيتين، وتنفيذ الأمر القضائي الخاص بوقف الأعمال إلى حين الفصل في النزاع مع المعتدين من قبل القضاء أو اللجنة الزراعية بمحافظة عدن.

2- التأكيد على تنفيذ ما خرج به اللقاء الموسع مع قيادات العمل التعاوني، وتثمين الموقف التعاوني المساند لحق الجمعيتين من قبل قيادات العمل التعاوني والمطالبة باستمراره وتعزيزه.

3- مناشدة الأخ محافظ عدن توجيه اللجنة الزراعية في المحافظة بسرعة النظر والبت في القضية المحالة إليها بشأن قضية أرض جمعية المهندس في شهر سبتمبر 2005، لكون اللجنة لم تبت فيها إلى الآن، رغم أن اللجنة قد نزلت ولديها ملف شامل.

4- دعوة أعضاء الجمعيتين إلى التكاتف ورص الصفوف والتحلي بالصبر وعدم الانجرار إلى ما يدبره الحاقدون على العمل التعاوني، وذلك بالاحتكام إلى الدستور والقانون لضمان حقوقهم الثابتة التي تناضل الجمعيتان من أجلها.

5- أكد اللقاء بأنه لايعترف ولايقر ولايقبل بفرض سياسة الأمر الواقع نهائيا، وأن قيادتي الجمعيتين متمسكتان بحقهما القانوني والشرعي في الأرض الموثقة رسميا لهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى