تشكيل فرع لهيئة النضال السلمي والمجلس الوطني في العديد من مناطق ومراكز الشعيب

> الشعيب «الأيام» خاص:

> عقد أمس بمديرية الشعيب محافظة الضالع لقاء جماهيري موسع لتشكيل هيئة موحدة لحركة النضال السلمي الجنوبي في مدينة العوابل عاصمة المديرية والمناطق الأربع المجاورة لها.

وهي حوادر، غالظ، جباب، الصافأ، حضره عدد غفير من المواطنين والنشطاء السياسيين والشخصيات الاجتماعية والأكاديميين.

وافتتح اللقاء بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى الناشطان السياسيان عبدالناصر الخيلي ومحمد الحيمدي مشرفا اللقاء، كلمتين أكدا فيهما «ضرورة توعية جماهير المديرية بمفهوم النضال السلمي الجنوبي، وشرح أبعاد القضية الجنوبية التي يناضل من أجل انتصارها كل أبناء الجنوب».

وأسفر اللقاء عن انتخاب هيئة موحدة في مدينة العوابل والمناطق الأربع المجاورة لها تكونت من الأخوة:

يحيى أبو ياسر - رئيسا، أياد محسن منصر - نائبا ، يحيى مثنى صالح - أمينا عاما، محمد أحمد النيسان - مقررا، عبدالحكيم الأسد - دائرة العلاقات العامة، تيسير عمر صالح - الدائرة السياسية، نجيب الكحيل - دائرة المتقاعدين العسكريين، مثنى صالح ناجي - دائرة المتقاعدين المدنيين، محمد قاسم سويد - الدائرة الثقافية، أحمد جعار - الدائرة الإعلامية، مسعد عبدالله صالح - الدائرة المالية، صالح محمد صالح - الدائرة الأمنية، باسل محسن - دائرة الشباب، علي صالح سعيد - الدائرة الجماهيرية، علي ناشر الأسد - دائرة الوعظ والإرشاد الديني، عبدالحميد أسعد قحطان - دائرة التوثيق، رفيق الكريحي - دائرة المغتربين، إسكندر أحمد الضريبي - منسقا عاما.

كما تم انتخاب هيئة استشارية مكونة من 30 عضوا برئاسة الناشط السياسي ناصر طاهر أحمد وعلي الشعيبي نائبا.. وصدر عن اللقاء بيان - تحصلت «الأيام» على نسخة منه - جاء فيه:«إننا في هذا اللقاء نجدد التأكيد على ضرورة مواصلة واستمرار النضال السلمي من دون خوف أو يأس، وبهمة وعزيمة لاتلينان حتى يتحقق لنا انتصار القضية الجنوبية، القضية العادلة قضية الأرض والإنسان والتاريخ والهوية، وإننا من هنا نوجه الدعوة الصادقة من القلب إلى كل أبناء الجنوب لرص الصفوف والترفع عن الصغائر، وعدم الانجرار إلى مربع العنف الذي تريد السلطة أن تغرق نضال أبناء الجنوب فيه، كما ندعوهم إلى أن يكونوا عند مستوى التحديات التي تواجههم».

وطالب البيان السلطة بـ «الإفراج الفوري عن الجنود الذين تعتقلهم في سجن الشرطة العسكرية بصنعاء، وكل المعتقلين السياسيين في سجون السلطة، والإفراج عن الأخ خالد حميد الجحافي من دون قيد أو شرط».

كما أدان البيان واستنكر «المحاكمات الكيدية المفتعلة ضد صحيفة «الأيام» الغراء ورئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل، ووقف الحملات المسعورة ضد الصحيفة وناشريها وكل منتسبيها».. مجددا التضامن مع المناضل أحمد عمر العبادي «المسجون في سجون صنعاء باطلا وعدوانا».

على صعيد متصل عقد عصر أمس بمنطقتي اقذيذ وثوان بالشعيب اجتماع حضره عدد من الناشطين السياسيين وجمع غفير من المواطنين، كرس لتشكيل فرع للمجلس الوطني بالمنطقتين.

وفي الاجتماع الذي أشرف عليه الأخ يوسف مصلح الحكم عضو سكرتارية المجلس بالمديرية، تم انتخاب قيادة جديدة لفرع المجلس في المنطقتين، أسفرت نتيجة الانتخاب في منطقة ثوان عن انتخاب هيئة لفرع المجلس تكونت من الأخوة: يحيى مثنى سعيد - رئيسا، جمال يحيى ناصر - نائبا، وليد ناجي قاسم - أمينا عاما.

وفي منطقة اقذيذ انتخبت هيئة للفرع تكونت من الأخوة: محمد مثنى أبوبكر - رئيسا، مطهر قاسم صالح - نائبا، ومحمد عبادي موسى - أمينا عاما.

وأعلن المشاركون في الاجتماع تضامنهم مع صحيفة «الأيام» وناشريها الأستاذين هشام وتمام باشراحيل، ومع السجين ظلما وعدوانا المناضل أحمد عمر العبادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى