بطولة إسبانيا .. بويان يقود برشلونة إلى فوز مهم وأتلتيكو مدريد يهزم فياريال واشبيلية ينجو من الهزيمة

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قاد المهاجم الشاب بويان كركيتش فريقه برشلونة إلى فوز مهم على مضيفه الميريا 2/صفر، وفاز أتلتيكو مدريد على ضيفه فياريال وصيف البطل 2-3، وأفلت اشبيلية صاحب المركز الثالث من الهزيمة وتعادل مع مضيفه ملقة 2-2، أمس الاحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، عجز برشلونة الذي غاب عنه المهاجمان الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل إيتو، عن هز شباك مضيفه في الشوط الاول، ثم فك بويان النحس في الشوط الثاني وسجل أول هدفين له هذا الموسم بعد وصلتين من الأداء الجماعي الأنيق.

وافتتح بويان التسجيل بعد كرة من البرازيلي دانيال الفيش إلى أندريس أنييسا ومنه إلى الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سدد فارتدت كرته من القائم الايمن إلى بويان غير المراقب تابعها مباشرة في الشباك (53).

وعزز بويان تقدم فريقه بهدف ثالث بعد لعبة مشتركة من زملائه الثلاثة أنفسهم قبل أن يمرر له ميسي الكرة فانحرف بها نحو نقطة الجزاء هاربا من عدة لاعبين ثم سددها عالية في سقف الشبكة (56).

ورفع برشلونة رصيده إلى 66 نقطة معيدا الفارق إلى 6 نقاط بينه وبين مطارده ريال مدريد بطل الموسمين الأخيرين الذي تغلب على مضيفه أتلتيك بلباو 2-5 أمس الأول في الافتتاح..وفي المباراة الثانية، بدأ أتلتيكو متعثرا وأهدر له الأوروجوياني دييجو فورلان ركلة جزاء حصل عليها الارجنتيني سيرجيو أجويرا بعدما تعرض للعرقلة من قبل سيباستيان إيجيرين (3).

وافتتح الضيوف التسجيل بعدما مرر خافي فنتا كرة إلى ماتياس فيرنانديز تابعها الاخير بيمناه مباشرة في الشباك (19)، وعززوه بالهدف الثاني في مستهل الشوط الثاني بتسديدة يمينية من كاني بعد كرة بينية أرسلها إليه إلى داخل المنطقة زميله الإيطالي جوزيبي روسي (52).

ورد أتلتيكو مدريد على الفور بتسديدة من فورلان ارتدت من القائم الأيسر وارتطمت بظهر الحارس دييجو لوبيز الذي ارتمى محاولا إبعادها ووصلت إلى أجويرو الذي أعادها إلى الشباك مقلصا الفارق (53).

ونال خافي فنتا البطاقة الصفراء الثانية خلال 6 دقائق فكانت نقطة التحول في المباراة..حيث تمكن أتلتيكو مدريد من إدراك التعادل عبر فورلان الذي سجل هدفه التاسع عشر وصار في المركز الثاني على قائمة ترتيب الهدافين (80)، ووجه انطونيو لوبيز الضربة القاضية بالهدف الثالث (83).

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 43 نقطة مقابل 45 لفياريال الرابع، وصعد إلى المركز الخامس بفارق الاهداف أمام ملقة الذي تقدم في وقت مبكر بواسطة سلفادور باليستا فيالتشو (18) الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني (32) قبل أن يقلص المالي فريديريك كانوتيه الفارق (74) مسجلا هدفه الثاني عشر.

ونقصت صفوف ملقة بطرد خافيير كاليخا (80) فاستغل اشبيلية الوضع الجديد عن طريق البرازيلي لويس فابيانو الذي سجل الهدف الثاني (84) مانحا فريقه نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 51 نقطة.

وسقط ديبورتيفو لاكورونيا في مصيدة مضيفه سبورتينج خيخون العائد إلى الاضواء بعد طول غياب 3-2 في مباراة شهدت 3 ركلات جزاء سجلت منها 3 أهداف وأوقف رصيد منافسه عند 42 نقطة فتراجع الى المركز السابع.

وتقدم صاحب الارض بهدفين نظيفين عن طريق لويس موران (50) ودافيد بارال (53 من ركلة جزاء) قبل أن يقلص سيرجيو الفارق (68 من ركلة جزاء)، لكن خوسيه انخل أعاده إلى سابق عهده (71) ثم قلصه ريكي مجددا (86 من ركلة جزاء).

وحسم راسينج سانتاندر نتيجة مباراته مع ضيفه نومانسيا في الشوط الاول بخماسية نظيفة سجلها أوسكار سيرانو (16 و45) والفرنسي بيتر لوسان (27) والصربي نيكولا زيجيتش (32 و40)، دون أن يتمكن من رفع غلته في الثاني.

وفرط مايوركا بفوز كان في متناوله على مضيفه اسبانيول صاحب المركز الاخير واكتفى بالتعادل معه 3-3.

وافتتح المهاجم الدولي خوان أرانجو التسجيل للضيوف (39)، وعادل خوسيه ماريا كاليخون النتيجة (58)، ثم منح البرازيلي كليبر سانتانا التقدم الثاني لمايوركا (61) وعززه خوسيه خورادو (72) مستفيدا من النقص العددي في صفوف اسبانيول بطرد مويزس هورتادو (66).

ونجح اسبانيول بقيادة راؤول تامودو وبعشرة لاعبين في تعديل النتيجة عبر المخضرم إيفان دي لابينيا صاحب الهدف الثاني (73)، فيما جاء البرازيلي اندرسون لويز دي كارفاليو نيني بالتعادل (84). وفاز بلد الوليد على ضيفه خيتافي بهدف وحيد سجله فابيان كانوبيو (87) بعد أن نقصت صفوف الضيف بطرد لاعبه ماريو (76).

وتعادل بيتيس اشبيلية مع أوساسونا صفر-صفر..وكانت المرحلة افتتحت أمس الأول بتعادل فالنسيا مع ريكرياتيفو هويلفا 1-1، وخسارة أتلتيك بلباو أمام ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني حاليا 5-2.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 66 نقطة من 27 مباراة

2- ريال مدريد 60 من 27

3- اشبيلية 51 من 27

4- فياريال 45 من 27

5- اتلتيكو مدريد 43 من 27 ملقة 43 من 27 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى