رئيس جامعة عدن يتسلم رسالة ماجستير لطالبة ألمانية عن الأحياء البحرية بعدن

> عدن «الأيام» عبد ربه محسن اليضاني:

>
استقبل أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، صباح أمس بديوان الجامعة البروفسور الألماني وولفجانج فرانيك المتخصص بالعلوم والأحياء البحرية بجامعة روستوك الألمانية.

وجرى في اللقاء إستعراض أوجه العلاقات العلمية والثقافية بين جامعتي عدن وروستوك والتعاون المتميز بين مركز دراسات وعلوم البيئة بجامعة عدن ونظيرتها بجامعة روستوك الألمانية.

وبحث الجانبان كيفية تجديد الاتفاقية المبرمة بين الجامعتين ممثلة بالمركزين العلميين وبما يخدم تعزيز العمل العلمي البحثي المشترك, والاستفادة من الخبرة والتجربة الألمانية المتميزة في هذا المجال.

وناقش الجانبان الترتيبات الأولية لعقد ورشة عمل مشتركة بين جامعتي روستوك وعدن ممثلة بمركز دراسات وعلوم البيئة في نوفمبر القادم في رحاب جامعة عدن والاتفاق على كيفية التواصل الدائم بين الطرفين لإنجاح الأعمال العلمية المشتركة ووضع الحلو ل والمعالجات لأي عراقيل.

وأثنى الدكتور بن حبتور في كلمة له على الجهد العلمي والدراسة المتعمقة للبروفسور فرانيك للحياة الطبيعية لجزيرة سقطرى منذ العام 1982م بالتعاون مع فرق علمية متخصصة من جامعة عدن وما أثمرته تلك الدراسات من نتائج وأعمال علمية ومنها كتاب عن الحياة النباتية والحشرية والبحرية (التاريخ الطبيعي لأرخبيل سقطرى) وهي حصيلة جهود دامت لأكثر من 25 عاما.

وأكد الدكتور بن حبتور استعداد جامعة عدن لتطوير علاقات التعاون العلمي مع جامعة روستوك في جميع المجالات وتقديم كل الدعم اللازم لأي عمل علمي لأفراد أو فرق علمية بحثية من جامعة روستوك للعمل مع أساتذة جامعة عدن.

من جانبه عبر البروفسور وولفجانج عن سعادته للدعم الذي لقيه من جامعة عدن لإتمام دراساته وأبحاثه عن أرخبيل سقطرى وعمله مع مركز دراسات وعلوم البيئة بجامعة عدن، مؤكدا استمرار العمل العلمي البحثي المشترك بين جامعتي عدن وروستوك وبما يخدم التطور العلمي والمعرفي للجانبين. ووجه دعوة باسم رئيس جامعة روستوك للدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور لزيارة جامعة روستوك الألمانية لتعزيز العلاقات العلمية القائمة بين الطرفين.

عقب ذلك أهدى البروفسور فرانك كتابه عن الحياة الطبيعية في أرخبيل سقطرى لرئيس جامعة عدن وكذا رسالة علمية لنيل شهادة الماجستير لطالبة من جامعة روستوك موضوعها الأحياء البحرية في مدنية عدن قامت بها الطالبة الألمانية قبيل عامين في إطار التعاون بين جامعتي عدن وروستوك.

حضر اللقاء د. عبدالعزيز محمد مقبل مدير مركز دراسات وعلوم البيئة بجامعة عدن، د. هيربرت روسلر من جامعه روستوك الألمانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى