البيان الختامي لمؤتمر الصحفيين يدين في توصياته أي ممارسات قمعية تستهدف الصحافة والصحفيين والتعنت ورفع القضايا أمام النيابة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اختتم صباح أمس المؤتمر الرابع لنقابة الصحفيين اليمنيين بحضور السيد منير الزعروي من الاتحاد الدولي للصحفيين.

وفي الجلسة الختامية للمؤتمر ألقى الزميل ياسين المسعودي، نقيب الصحفيين الجديد كلمة عبر في مستهلها عن سعادته لما شهده المؤتمر من وحدة في إطار التنافس الشريف.

وقال: «ستظل نقابتنا نقابة جميع الصحفيين، وسأظل أخا وزميلا لكل الصحفيين اليمنيين ولقد خضنا تجربة ونحن بحاجة إلى تطوير الأداء النقابي على الأساس المهني».

وأضاف المسعودي قائلا:«أنا أكتفي بالوعود التي قدمتها في برنامجي الانتخابي وإن شطحنا فيها قليلا ولكن لابد أن نصل لتحقيق ما في البرنامج».

ثم تقدمت د.رؤوفة حسن، لتكريم النقيبين السابق والحالي، بوضع إكليلين من الفل على عنق كل منهما، معبرة عن الشكر لكل من دعمها في حملتها الانتخابية.

ومن ثم قام الزميل حمود منصر بتلاوة البيان الختامي للمؤتمر.

وقد أعرب البيان عن إدانته واستنكاره لأي ممارسات قمعية تستهدف الصحافة والصحفيين والعنت ورفع قضايا أمام النيابات والمحاكم.

كما أعرب البيان عن الاستنكار الشديد لمنع وصول صحيفة «الايام» إلى بعض المناطق، داعيا إلى توفير مناخات أفضل لحرية الصحافة.

وحذر البيان من إصدار أي تشريعات جديدة من شأنها تضييق مساحة الحرية، مطالبا بتوفير أراض للصحفيين وإنشاء صندوق اجتماعي تكافلي للصحفيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى