نقابة المهن التعليمية بلحج تعلن اعتزامها تنفيذ إضراب جزئي تضامنا مع المعلمين المنقولين

> الحوطة «الأيام» خاص

> أعلنت نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة لحج عن بدء تنفيذ إضراب جزئي عن العمل، ابتداء من يوم الأحد القادم تضامنـا مع المعلمين المنقولين.

حيث طالبت النقابة في بيانها بالإفراج عن رواتب المعلمين المنقولين، وصرف بدل طبيعة العمل للإدارييـن والعاملين بمحو الأمية وتعليم الكبار، ومعالجة قضايا المحالين إلى التقاعد.

جاء ذلك في نص المذكرة الصادرة عن اجتماع الهيئة الإدارية لنقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة لحج المنعقد صباح الأحد الماضي (تحصلت «الأيام» على نسخة منه)، ودعت الهيئة الإدارية للنقابة فيها كافـة المعلمين والمعلمات بالمحافظة إلى التضامن مع زملاء المهنة.

وكانت الهيئة الإدارية قد طالبت في وقت سابق بالصرف الفوري لمرتبات المنقولين من المديريات، حرصا على استقرار التعليم، وصرف مستحقات المعلمين من بدل طبيعـة العمل المؤجلة والمقدرة بـ 12 شهرا بموجـب فتوى وزير الخدمة المدنية والتأمينات التي تحمل رقم (2406) والمؤرخة في 29/11/2008.

و قد طالبت الهيئة الإدارية بمنح التربويين في التوجيـه ومحو الأمية والإداريين و رؤساء الأقسام ومدراء الإدارات والعمال بدل طبيعـة العمل أسوة بزملائهم المعلمين بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (29) للعام 2007، ووزارة التربية والتعليم ووزارة المالية في شهر مارس 2006، والمحضر المشترك في أكتوبـر 2005.

وكـذا منح المحالين للتقاعد مستحقاتهـم مـن ضريبة كسب العمل بموجب مذكرة مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات رقم (146) والمؤرخة في 20/6/2005، التي أشارت إلى أن مرتبات المحالين للتقاعـد والمتوفين لاتخضع لأية استقطاعات لضريبـة كسب العمل على أن تصرف هذه المستحقات في فترة أقصاها 25 مارس 2009.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى