من أول أبريل ستبدأ نوبات العمل الليلية للمجمعات الصحية يومي الخميس والجمعة

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
وجه الأخ عبدالكريم شايف الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ مكتب الصحة والسكان بوضع آلية لتنفيذ المقترح الخاص بنوبة العمل يومي الخميس والجمعة في المجمعات الصحية للعمل بهذا المقترح من أول أبريل القادم.

وتقديم المقترحات، ومراعاة حقوق الأفراد، وإيجاد مجمع في كل مديرية لتنفيذ هذا المقترح، وكذا تكليف مدراء المستشفيات والمجمعات الصحية على ضرورة تأمين الخدمات الصحية للمواطنين على مدار الأسبوع. وقد كلف د.علي عبدالله صالح مدير البرنامج الوطني للامداد الدوائي- عدن بإعداد كشوفات تتضمن بما تم استلامه من أدوية، وما صرف منها وما تبقى منها خلال عام 2008، وكذا كشف باحتياجات المحافظة من الأدوية الضرورية، وذلك لمعرفة الاحتياجات الضرورية لتوفيرها.

جاء ذلك في الاجتماع الاستثنائي الذي عقد صباح أمس في مبنى الهيئة العامة للأدوية بحضور الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد ود.عبدالقادر أحمد البابكري مدير فرع الهيئة العليا للأدوية عدن ومدراء عموم المديريات ومكاتب الصحة في المديريات ومدراء المستشفيات والمجمعات الصحية بالمحافظة.

وأكد الأخ عبدالكريم شايف على «ضرورة تغيير الأداء لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين»، مشيرا إلى أنه «تم في هذا العام اعتماد أجهزة وأعمال بما يقرب من (800 مليون ريال) لقطاع الصحة، وأن قيادة السلطة المحلية تبذل جهدا لتحسين قطاع الصحة، ومنها إنشاء مركز طوارئ يسع (60 سريرا)»، مؤكدا أن «وظيفة المجمعات الصحية تقديم الخدمات الأولية للمرضى على مدار الساعة والأسبوع، وأن أية قضايا أخرى تعالج حسب الأولوية التي تحتاجها المحافظة».

ومن جانبه أكد د. الخضر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان أن «تسرب بعض الأطباء من المستشفيات إلى العمل في المجمعات بحجة عدم وجود نوبات في المجمعات أدى إلى ضعف فعالية أداء المستشفيات».

وأكد د.علي عبدالله صالح أن «الخدمات الصحية تعيش أزمة خانقة في الأدوية لعدم وجود إمداد للمركز الذي لا يتجاوز 12 % من صندوق الأدوية والأمراض المزمنة تشكل عبئا». وخلال اللقاء والنقاشات طرح مدراء المجمعات الصحية ومدراء المكاتب الصحة عددا من المعوقات التي تعيق عملهم، منها نقص الأدوية والمستلزمات الطبية التي تساعد على تحسين أداء العمل الصحي بالمحافظة، وكذا عدم حصولهم على علاوة النوبة، مطالبين قيادة المحافظة تأمين علاوة النوبة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى