مسيرة لأطفال روضة 10 أغسطس بمودية احتجاجا على إغلاقها

> مودية «الأيام» خاص:

> في مشهد يحمل كل معاني الحزن والأسى خرج أطفال روضة 10 أغسطس بمديرية مودية بمحافظة أبين في العاشرة من صباح أمس بمسيرة بريئة لم يسبق لها مثيل متوجهين الى مكتب مدير عام المديرية وهم يهتفون «روضة روضة حتى الموت».

وعند لقائهم بمدير عام المديرية ومدير مكتب التربية والتعليم ومدير أمن مودية قدمت إدارة الروضة مذكرة تشكو فيها ما لحق بالروضة من ضرر.

وذكرت إدارة الروضة في مذكرتها أنها «تفاجأت في الصباح الباكر بوجود قفلين على باب الروضة بالإضافة إلى بناء جدار تم استحداثه قبل ليلة أمس من قبل شخص يدعى (ع.أ.ع)».

وحملت المذكرة قيادة المديرية مسئولية تكرر طرد التلاميذ من الروضة، مشيرة إلى أن «الشخص المذكور سبق له أن قام بإغلاق الروضة عند بدء العام الدراسي بحجة أن له مطالب وأن مبنى الروضة قد تم إنشاؤه منذ أكثر من ثلاثة عقود على أرض تخصهم مطالبا الدولة بتعويضه.

من جانب آخر عبر عدد من أولياء الأمور والأمهات عن استيائهم واستنكارهم لما آل إليه وضع روضة مودية، مشيرين إلى الروضة تعرضت لسلب الكثير من محتوياتها ونزع الأدوات الكهربائية وخلع الأبواب وتحويل عدد من الفصول إلى زرائب للأغنام وأخرى مبارز لتعاطي القات واستحداث حفريات مجاري تشكل خطورة على حياة الأطفال .

وطالب أولياء الأمور السلطة المحلية والأمنية في المديرية والمحافظة تحمل مسئولياتها تجاه ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى