نواب في البرلمان يطالبون برفع الوجود العسكري من داخل حرم الجامعات

> «الأيام» عن «نيوزيمن»:

> أقر مجلس النواب أمس تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في قضية قتل الطالب صالح حاتم الحوتي أمس الأول على يد أحد حراس الأمن في جامعة صنعاء برئاسة نائب رئيس المجلس محمد الشدادى عقب اعتصام الآلاف من طلاب جامعة صنعاء.

أمام البرلمان للمطالبة بالقبض على القاتل وتقديمه لمحاكمة عاجلة وعادلة ومحاسبة وإقالة المتسببين في استمرار الاعتداءات على الطلاب داخل الحرم الجامعي واستبدال الحرس الأمني بحرس مدني وإعادة الاعتبار للطلاب الذين تعرضوا للانتهاكات.

وتغيب وزيرا التعليم العالي والداخلية ورئيس جامعة صنعاء عن حضور جلسة يوم أمس بناء على قرار كان قد اتخذه المجلس يوم أمس الأول بشأن استدعائهم حول حادث مقتل الطالب الحوتي.

وعزا النائب عيدروس النقيب الحادث إلى السياسة الخاطئة المتبعة في الجامعات اليمنية والمتمثلة بوجود حرس عسكري داخل الجامعات داعيا المجلس إلى اتخاذ موقف حازم وجاد تجاه تلك الظاهرة التي «تفردت بها اليمن» .

ودعا النائب منصور الزندانى إلى إصدار تشريع عن المجلس يمنع دخول السلاح إلى حرم الجامعات ويمنع الحرس الجامعي من استخدام السلاح وإطلاق الرصاص الحي مهما كانت الظروف والأسباب .

كما دعا النائب صالح السقاف هو الآخر المجلس إلى اتخاذ موقف جاد أمام قضية وضع حرس عسكري في الجامعات واستبدالهم بحرس مدني بما لا يدع مجالا أمام تكرار الانتهاكات المرتكبة ضد الطلاب من قبل الأمن الجامعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى