استكمال بناء هيئات حركة النضال السلمي بمنطقة المراقشة

> الخبر «الأيام» خاص

> عقد في منطقة الخبر تحت اشراف قيادات هيئة حركة النضال السلمي بمنطقة المراقشة لقاء موسع يوم الأحد 15 مارس الجاري كرس للوقوف أمام نشاط المجلس الوطني خلال الفترة الماضية واستعراض المستجدات على الساحة الوطنية.

وجرى خلال اللقاء أيضا إقرار الفروع الستة المستحدثة في المنطقتين الجبلية والساحلية التي تم انتخاب قياداتها واستكمال بناء بقية دوائر المجلس.

وطالب البيان الختامي الصادر عن اللقاء برص الصفوف وتوحيد الرؤى والجهود لتحقيق طموحت أبناء الجنوب، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل لجنة الحوار واللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر الوطني الجنوبي. وأدان البيان المحاكمات الكيدية المتتالية «التي يتعرض لها الأستاذ هشام باشراحيل، رئيس تحرير صحيفة «الأيام» لسان حال المقهورين في عموم اليمن».

كما أدان المحاكمات والملاحقات التي يتعرض لها نشطاء الحراك السلمي الجنوبي، وطالب بالإفراج غير المشروط عن المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي.

وأدان البيان الأعمال التلفيقية المفضوحة التي تعرض لها ابن قبائل المراقشة عموما البطل أحمد عمر العبادي المرقشي، مطالبا السلطة بالإفراج عنه.

كما طالب بالإفراج عن السجين عبدالباسط مربي لعدم ثبوت ما يبرر محاكمته واستمرار سجنه.

وحيا البيان «شباب قبائل المراقشة وأبناء مديرية شقرة في هيئات حركة النضال السلمي وكل القوى الجنوبية والصحفيين والكتاب والصحف الرافضين قبول الظلم والاستكبار وفي مقدمتها صحيفة «الأيام» وناشراها وكتابها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى