في مباراة شهدت حالة طرد واحتجاج شعلاوي .. الاتحاد يواصل صحوته بإسقاط الكبار ويهزم الشعلة بهدفين

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
استضاف اتحاد إب عصر أمس الخميس الشعلة على استاذ 22مايو بإب وسط أجواء ممطرة ورياضية للغاية.. وقد استطاع الاتحاد أن يقدم أداء رائعا أرسل بها رسالة تهديد إلى فرق المقدمة.

فالأسبوع الماضي تجاوز الأهلي بهدفين وهذا الأسبوع عبر الشعلة بهدفين، سجل عصام الورافي في الشوط الأول هدفا، وأضاف إبراهيم باسلامة الهدف الثاني في الشوط الثاني.

واحتج لاعبو الشعلة على التحكيم وعدم صحة الهدف الأول بأن الكرة لم تعبر الخط، ولكن المساعد الأيمن أكد صحة الهدف، فأفقد الشعلاويين أعصابهم ليحصل لاعبه شوقي عوض على كرت أحمر في د(70).

الاتحاد قدم مباراة ولا أروع بقيادة نجم اللقاء محمود الكحصة الذي نال جائزة أحسن لاعب المقدمة من مستشفى الأمين النموذجي باب.

نزل مدرب الاتحاد أحمد علي قاسم بنفس التشكيلة التي لعب بها أمام أهلي صنعاء في الأسبوع الماضي، وكان محترفي الاتحاد وبجانبهم محمود الكحصة والظهيران عصام الورافي وطلال الصباحي، ومن خلفهم سمير محمد مصدر إزعاج دفاعات الشعلة الذي تألق حارسهم رياض أحمد، ومن أمامهم حسين أحمد ونادر حسن اللذين تمكنا من إبطال هجمتين محققتين للتهديف.

ومع ضغط اتحادي واستبسال دفاعي كان الاتحاد أكثر استحواذا على الكرة على خط المنتصف، فيما اعتمد الشعلة على مهاجم واحد كميل طارق ومن خلفه ريان هيكل وعلى المرتدات.

وفي د(20) يسدد عصام الورافي كرة صاروخية قوية من خارج 18 صدتها العارضة وتعود للقائم ثم إلى الخارج ولم تتجاوز خط المرمى فتردد الحكم ومساعده الأيمن وفجأة يعلن الأيمن بأن الكرة تجاوزت الخط ويعلن الهدف، فاحتج لاعبو الشعلة وجهازهم الفني، ونال محترفهم ثاني كرت أصفر.

وفي هذه الأثناء بدا لاعبو الشعلة وجهازهم الفني بعصبية واضحة، ولكن لاعبيه بادلوا الاتحاد بالكرات وسدد ريان هيكل كرة قوية أبعدها أنور العوج إلى ركنية، وتألق دفاع الاتحاد محيي الدين وفتاوى وخالد حتيوه وعضلات في إبطال مرتدات الشعلة.

في الشوط الثاني واصل الاتحاد عرضه الجيد، فيما غير الشعلة حارسه رياض أحمد وأنزل محمد عبدالله فتبادل في هذ الشوط الفريقان الفرص وإن كانت الأكثر للاتحاد، وأنزل مدرب الاتحاد إبراهيم باسلامة وسليمان الكهدهي بدلا عن المصابين نورتي وسمير محمد.

ومع تألق الكحصة وزملائه يتعرض الشعلة إلى نكسة أخرى فيطرد الحكم شوقي عوض في د(70) وواصل الاتحاد ضغطهم فعكس محمود الكحصة كرة قوية صدها الحارس محمد عبدالله تابعها باسلامة ليحرز الهدف الثاني للاتحاد.

فبقي الحال كما هو عليه محاولات شعلاوية يائسة وأعصاب لاعبيه مشنجة واحتجاج على الحكم عامر الذي ظهر عدم الانسجام بينه ومساعده الأيمن، فذاك يرفع التسلل وذا يصفر متأخرا!

الاتحاد استحق الفوز عن جدارة.. فهل يواصل عروضه؟ وأصبح مصدر إزعاج للفرق، فالأسبوع القادم أمام الوحدة في إب، والذي يليه أمام الصقر.. فهل يواصل الاتحاد الذي رفع رصيده إلى الآن 14 نقطة متقدما إلى المركز العاشر.

أدار اللقاء الحكم عامر الحجاجي وساعده خالد محسن ورياض أسعد، وعبدالسلام قاسم رابعا، وراقبه حسن عبدالحميد وعبدالعزيز فارع وعبدالكريم فرحان من الفرع.

مدير عام الشباب علي الحبشي.. نشاط متواصل، وشجع شباب الاتحاد على عروضهم القوية، وأكد وقوف الجميع بجانبهم.

مدرب الشعلة قال: «نحن ظلمتنا لجنة المسابقات أولا بأن نلعب أربع مباريات خارج أرضنا، اثنتين في إب ومثلها في صنعاء، وهذا ما لا يحدث في الدوري اليمني ولجانه، واليوم الحكم الحجاجي ومساعده الأيمن يحتسبان هدفا غير صحيح أحبط معنويات اللاعبين.. فهل يريدان أن نهبط أم ماذا؟ ونحن فعلا في المقدمة ولكن كل شيء وارد في هذا الظلم والاستهداف».

الحارس وليد الدلالي يمر بظروف صعبة لمرض والده ووالدته.. فأين مواقف الإدارة الاتحادية؟!!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى