الحياة الحرة الكريمة

> محسن علي بريك:

> موقفنا من الاتحاد الفيدرالي هو نفس موقفنا السابق من مجلس حكومة عدن التشريعي وهو الموقف الذي سنقفه تجاه كل المشاريع المماثلة.

ما دامت تجري في عروقنا الدماء العربية وعدم اعتراف شعبنا في عدن بهذه المشاريع يتردد صداه في كل أجزاء الجنوب العربي الحبيب.. لان شعب عدن جزء من شعب الجنوب العربي، بل ان عدن هي قلبه النابض للتعبير عن آمال العرب جميعا في التحرر وحق تقرير المصير والسيادة القومية لاصحاب الأرض الشرعيين.

ان من حق الشعوب ان تتحرر وتقرر مصيرها بنفسها . من حقها ان تسلك الطريق الذي تريده بمحض ارادتها لا ان يفرض عليها مصيرها فرضها ..

ان كلمة الاتحاد عظيمة في معناها كلمة حبيبة إلى قلب كل عربي مخلص، والاتحاد أمنية قومية تلتقي عندها كل الشعوب العربية وهو يعني تكتل القوى الشعبية لمجابهة احداث الحياة. كذلك فإن وحدة الجنوب الطبيعية عقيدة راسخة في قلب كل حر لأن ذلك يعني نشر العدالة الإجتماعية وتوسيع افاق العلم للنهوض بالشعب إلى مستقبل حر.

إن الكفاح العربي في أي قطر من الاقطار العربية مرتبط بنضال العرب جميعا، وكل أبناء العروبة مجندون لخوض المعركة فى معركة القومية العربية ومعركة التحرر اليوم تصادف عطف وتأييد جميع دول العالم المحبة للسلام وحتما ستنتهي المعركة بفوز قوميتنا العربية .

إننا أبناء الجنوب قاطبة لن نقبل أي إتحاد إلا مع الجمهورية العربية المتحدة لأنه سيمكننا من اللحاق بالركب العربي المتحرر التواق إلى حياة حرة كريمة ومستقبل مشرق وضاء وسيمكننا ايضا من الانضواء تحت لواء القومية العربية التي يقودها أمل البعث العربي جمال عبدالناصر ..

والنصر سيحالفنا مهما تلبدت السماء بالغيوم .. فوراء الغيوم لا تزال شمس مشرقة.

العدد 172 في 25 فبراير 1959م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى