أمن ردفان يلقي القبض على شخصين بحوزتهما عملات يمنية وسعودية مزورة

> ردفان «الأيام» خاص

>
أحد المتهمين يقوم بشرح كيفية تزوير العملات
أحد المتهمين يقوم بشرح كيفية تزوير العملات
ألقت السلطات الأمنية بالحبيلين محافظة لحج خلال يومي أمس وأمس الأول القبض على شخصين بحوزتهما مبالغ مالية لعملات سعودية ويمنية مزورة.

وأفاد «الأيام» مصدر أمني بأن السلطات الأمنية تلقت أمس بلاغا من أحد سائقي باصات الأجرة العاملة في مدينة الحبيلين عن تعرضه لعملية نصب واحتيال من قبل أحد الركاب، عندما قام بتسديد أجرته بورقة نقدية فئة ألف ريال، واكتشف السائق بعد مغادرة الراكب أنها مزورة. وأضاف المصدر الأمني:«وفور تلقي الأمن البلاغ قام مدير أمن المديرية العقيد حيدرة هيثم حسن بالنزول مباشرة لإجراء عمليات البحث والتحري عن الشخص المطلوب بمساعدة عدد من المواطنين الذين تمكنوا من التعرف على ملامحه، والقبض عليه رغم محاولته الفرار باتجاه بوابة القطاع العسكري.

وذكر المصدر أن الشخص المقبوض عليه يدعى (ع.م.ن) من مواطني رداع بمحافظة البيضاء، وقد تم ضبطه وبحوزته مبالغ مالية فئة ألف ريال يمني مزورة منها سبعون ألف ريال جاهزة و28000 ريال غير جاهزة، و13000 ريال واجهة واحدة، إضافة إلى بعض الأدوات التي يستخدمها أثناء عملية التزوير، مشيرا الى أن الشخص المقبوض عليه أفاد أثناء التحقيق بأنه قام بشراء العملات المزورة من أحد مشايخ محافظة صعدة، الذي يمتلك مطبعة في منزله الواقع ما بين صعدة وسوق الطلح الذي لايبعد عن العاصمة سوى خمسة كيلومترات.

نماذج من العملات المزورة وأدوات الجريمة
نماذج من العملات المزورة وأدوات الجريمة
ووفق للمصدر الأمني ألقى رجال الأمن بقيادة العقيد حيدرة هيثم حسن، مدير الأمن بالمديرية القبض أمس الأول على شخص يدعى (ع.ط.ف) وبحوزته عملات سعودية فئة 500 ريال مزورة، بعد تلقيهم بلاغا من أحد بائعي القات.

وقال المصدر إن رجال الأمن بعد ملاحقتهم المذكور تمكنوا من إلقاء القبض عليه عند نقطة الرباط بدارسعد بعدن، مشيرا إلى أن هذا الشخص سبق أن أدين من قبل المحكمة بالتهمة نفسها وجرى حبسه لمدة 8 أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى