المناضل الوزير الحميقاني في رحاب الخالدين

> البيضاء «الأيام» صالح برمان:

> شيعت جموع غفيرة تقدمتها شخصيات اجتماعية وسياسية أمس الأول جثمان الشيخ المناضل عبدالله عبدالقوي الوزير الحميقاني إلى مثواه الأخير بمديرية الزاهر بالبيضاء عن عمر ناهز 90 عاما.

سطر خلاله الكثير من المواقف النضالية.

الفقيد المناضل الحميقاني من مواليد 1919 بمديرية الزاهر محافظة البيضاء، وينتمي إلى أسرة مناضلة، قدمت الكثير من أبنائها من أجل الوطن، وهو شقيق الشيخ المناضل سالم عبدالقوي الحميقاني، ويعتبر من أوائل المناضلين الذين وقفوا في وجه الحكم الإمامي، وتعرض للسجن أكثر من مرة، آخرها بقاؤه داخل السجن أكثر من 15 عاما حتى استطاع الهروب من سجن الإمام في عام 1954، ولم تثنه فترة السجن عن مجابهة ذلك النظام حتى قيام ثورة 26 سبتمبر، إضافة إلى دوره البارز في فك حصار السبعين.

وقد تعرض الفقيد خلال مشوار حياته إلى الكثير من المحن، منها فقدان أحد أبنائه بلغم أرضي، واستهداف حياته هو الآخر في حادثة مشابهة أدت إلى مقتل اثنين من مرافقيه. وعاش الفقيد مناضلا جسورا صابرا على قسوة الظروف بعد حرمانه من جميع المستحقات.

«الأيام» تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد وإلى قبائل آل حميقان، سائلة المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى