فاز على حسان في أرضه .. فريق شعب حضرموت سجل في البداية ودافع حتى النهاية

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين- تصوير/ريجي دباء:

>
لم يخلع حسان عباءة النتائج المخيبة التي لازمته على أرضه، فتلقى أمس هزيمة جديدة أمام ضيفه شعب حضرموت بهدف وحيد زاد من أوجاع المستضيف وأدخله في الحسابات المعقدة، خصوصا وهو يخوض 4 جولات قادمة كلها خارج أرضه.

وعلى الرغم من البداية الحذرة وعدم المبادرة التي لازمت أداء الفريقين، خاصة خلال الثلث الأول من اللقاء والتي ندرت الفرص الحقيقية على إثرها من الجانبين، إلا أن مهاجم الشعب سالم موسى اقتنص هدفا في حين غفلة من الدفاع والحارس الحساني عندما استقبل كرة زميله المحترف المصري تامر محمد فوضعها ببراعة على يمين حليم الجبلي في د(25)، وهو ما أثار حفيظة الحسانيين الذين شنوا وابلا من الهجمات التي لم تسفر عن هدف لتدخل الحظ تارة ولسوء التركيز خاصة في كرة عبود مبروك الذي تجاوز أحد المدافعين وسدد من داخل المنطقة أمسكها حارس الشعب أحمد كرامة، وأخرى للاعب نفسه عبر رأسية جميلة مرت بمحاذاة القائم في أقل من دقيقتين، وكاد المدافع هادي يسلم أن يدرك التعادل في د(33) عبر تسديدة قوية أرض جو لامست أحد المدافعين وانحرفت قليلا لتخرج إلى ركنية، التي نفذها نزار رزق إلى رأس هادي كانت العارضة لها بالمرصاد.

ومع اقتراب الشوط من نهايته وأمام الاندفاع الحساني الذي شارك فيه جل لاعبي الدفاع زاهر وهادي ونزار رزق وقطي كاد المهاجم سالم موسى أن يضيف الهدف الثاني، إثر هجمة مرتدة وصلت الكرة إليه فسدد من داخل المنطقة، إلا أن حليم الجبلي كان لها بالمرصاد.

سيطرة حسانية دون فائدة!

وزاد حسان من نهمه الهجومي خلال الشوط الثاني، وحاصر منافسه في منطقته طوال وقت الحصة الثانية، إلا أن غياب اللاعب الهداف الذي يترجم الفرص إلى أهداف حال دون ولوج الكرة في الشباك، فتوالت الهجمات من الجهة اليمنى عبر بقشان وقطي والميسري عبر نزار رزق والشدادي، أو من العمق عبر المجتهد عمر الكباس إلى الصلابة الدفاعية والاستبسال الكبير لحارس الشعب حرم المستضيف فرصة إدراك التعادل والعودة إلى أجواء المباراة.

وكثيرة هي الفاولات والركنيات التي تحصل عليها حسان ذهبت معظمها أدراج الرياح..ففي د(2) نفذ نزار رزق فاولا إلى داخل خط الست ياردات أنقذها الحارس ببراعة، تلاها هادي يسلم الذي شارك كثيرا في الهجوم بتحويلة جميلة إلى رأس عبود مبروك ارتطمت بالعارضة وخرجت، ثم تجاوز بقشان مراد النوحي من الجهة اليمنى فحول كرة نموذجية إلى رأس البديل سالم الموزعي على مقربة من المرمى فأضاعها بغرابة، وسدد بقشان مرة أخرى من على حافة المنطقة التقطها أحمد كرامة ببراعة.. ويستأسد لاعبو دفاع شعب حضرموت ومن خلفهم الحارس الذي أكثر من السقوط وإضاعة الوقت بمناسبة أو بدونها، ولم يتفطن لذلك حكم اللقاء إلا في الوقت بدل الضائع الذي منح فيه الكرت الأصفر فتاهت الحلول المبتكرة أمام مهاجمي حسان عبود والموزعي وقبلهما نادر عبيد، فيما لم تكن للفريق الضيف محاولات تذكر إلا في الوقت بدل الضائع المقدر بـ (6) دقائق عبر تسديدة المحترف المصري سيد علي البشير أمسكها حليم الذي طوال وقت الشوط الثاني يراقب بحسرة وألم ضياع الفرصة تلو الأخرى.. إلى أن أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز شعباوي مهم وخسارة حسانية موجعة.

لقطات من المباراة

- نجم شعب حضرموت الدولي علي العمقي شارك في آخر ربع ساعة، فيما افتقر حسان إلى عطاءات لاعبيه أوسام السيد المصاب إلى جانب الموقوفين ماجد حسين والخضر العديلي ووسيم القعر.

- حضر مصريو شعب حضرموت الثلاثي (البشير وتامر وعمرو موسى) فيما تابع مصري حسان محمد طلعت المباراة من على المدرجات للمرة الثالثة على التوالي، بحجة عدم وصول كرته الدولي الأصل..ترى من المتسبب في ذلك؟

- الكابتن عبدالله باعامر مدرب حسان الجديد قاد فريقه للمرة الأولى أمام فريقه السابق شعب حضرموت وبدا متأثرا بالخسارة.

- فارق البنية الجسمانية وطول اللاعبين مال كثيرا لمصلحة الشعب، وهو ما صعب المهمة كثيرا على لاعبي حسان قصار القامة.

- جائزة أحسن لاعب (10 ألف ريال) والمقدمة من الشخصية الرياضية والاجتماعية الأخ عبدالله باهرمز أمين منطقة لودر نالها لاعب حسان المجتهد عمر الكباس.

- سندباد التعليق الرياضي الزميل محمد يسلم البرعي واصل تحليقه الجميل فنقل المباراة مباشرة عبر إذاعة عدن..تحية خاصة.

- بعض رجال الأمن الموكلين بحراسة الملعب استغلوا سوء حاله فأدخلوا بعض الجماهير بمبالغ رمزية..عيب يا هؤلاء!!.

- استبدل لاعب شعب حضرموت مراد النوحي عطاءه داخل الملعب واجتهاده بكثرة الحديث مع الحكم والاعتراض على كل شاردة وواردة، ومع ذلك كافأه الحكم بكثر الابتسامة..حكام آخر زمن!.

- ما لم يتدارك حسان موقفه في الجولات القادمة فإن مستقبله سيكون أكثر قتامة!.

- أدار المباراة أحمد الشريف وساعده طلال ناجي وحامد عمر وعادل سالم رابعا، وراقبها من الاتحاد العام أمين بلال ورياض بامطرف فنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى