استقبال حافل لريكيلمي في ستاد بومبونيرا وإطلاق نار بين جماهير بوكا جونيورز

> بيونس آيرس «الأيام الرياضي» رويترز:

>
نال خوان رومان ريكيلمي صانع ألعاب فريق بوكا جونيورز استقبالا رائعا الأحد الماضي في أول مباراة يخوضها منذ إعلانه اعتزال اللعب مع المنتخب الارجنتيني لكرة القدم.

ودوت جنبات ستاد بومبونيرا بصيحات تردد إسم ريكيلمي مع نزول فريق بوكا لأرض الملعب لخوض اللقاء مع ارجنتينوس جونيورز وحملت الجماهير لافتات تعرب عن مساندتها للاعب خط الوسط.

وألقى ريكيلمي باللائمة على مدرب المنتخب الارجنتيني دييجو مارادونا وهو من مشجعي بوكا ويعد بطلا بين أنصار النادي في قراره المفاجىء الاسبوع الماضي باعتزال اللعب مع المنتخب قائلا أنهما لن يكون بوسعهما العمل سويا.

وتحولت بعض الجماهير ضد مارادونا حاملين لافتات تصفه بالخائن بسبب تعليقات أصدرها بشأن طريقة لعب ريكيلمي الاسبوع الماضي أغضبت لاعب برشلونة وفياريال السابق ودفعته لاتخاذ قراره باعتزال اللعب دوليا.

وقال ريكيلمي في مقابلة تلفزيونية بعدها:«أشعر بالسعادة للقرار الذي اتخذته ويحدوني الأمل ألا أتحدث عن هذا الأمر ثانية».

إصابة شخصين في إطلاق نار خلال اشتباك بين جماهير بوكا جونيورز

< من ناحية أخرى, أعلن مسؤول في خدمات الطوارىء الارجنتينية أن سيدة تبلغ من العمر 85 عاما ورجلا يبلغ من العمر 55 عاما أصيبا بأعيرة نارية خلال شجار اندلع بين جماهير فريق بوكا جونيورز بعضها البعض قبل مباراة فريقها أمام أرجنتينوس جونيورز.

وقال البرتو كرسينتي لقناة «تي.إن» التلفزيونية أن السيدة التي لم تكن بين المشجعين تعرضت لإصابة في الساق بينما عانى الرجل من إصابة خطيرة في الرأس عقب تعرضه لإطلاق نار أيضا.

ووقع أحدث شجار ضمن سلسلة أعمال العنف التي تشهدها كرة القدم الارجنتينية قرب ستاد بومبونيرا الكائن في حي تسكنه الطبقة العاملة إلى الجنوب من وسط المدينة قبل أربع ساعات من انطلاق المباراة.

وذكرت تقارير إعلامية أن مجموعات متناحرة داخل رابطة من مشجعي بوكا تعرف بإسم «اللاعب 12» اشتبكت في منطقة مطاعم الوجبات السريعة التي تعرف بإسم باركي ليزاما.

وأضافت وسائل الاعلام المحلية أن شخصا واحدا على الأقل فتح النار خلال الشجار وتم سماع أصوات إطلاق أربعة أو خمسة أعيرة نارية..وذكرت التقارير أن ما يزيد على 100 شخص تورطوا في الاشتباكات وتم اعتقال ستة.

ويعد هذا الاسبوع الثاني على التوالي الذي يشتبك خلاله اشخاص من رابطة «اللاعب 12» قبل مباراة..ففي الاسبوع الماضي تم اعتقال عشرات الاشخاص خلال قتال اندلع في الملعب قبل المباراة التي أقيمت خارج أرض بوكا أمام إندبندنتي.

وفي حادث منفصل وقع الأحد الماضي اشتبك أنصار فريقي أرجنتينوس جونيورز وريسنج كلوب على الرغم من أن فريقيهما كانا يلعبان في مباراتين منفصلتين.

وذكرت تقارير وسائل الاعلام أن الحافلات التي كانت تحمل أنصار الفريقين إلى مباراة كل منهما تقابلتا قرب وسط مدينة بوينس آيرس وقذفت جماهير كل فريق حافلة الفريق الآخر بالحجارة.

وأظهرت صور تلفزيونية حافلتين وقد أحاطت بهما سيارات الشرطة بعد أن ضرب طوق أمني حول الطريق..وذكرت التقارير أن ما يزيد على 100 مشجع اعتقلوا.

وتعاني كرة القدم الارجنتينية من عنف مزمن يلقى فيه باللائمة دائما على جماعات المشجعين المنظمة.

وتنقسم الكثير من روابط المشجعين إلى جماعات متناحرة فيما بينها وتأخذ في بعض الاحيان صف مسؤولي النادي في النزاعات السياسية الداخلية.وقبل عشرة أيام تم إيقاف مباراة جودوي كروز وسان مارتن توكومان في الشوط الثاني عقب اشتباك جماهير الفريق صاحب الارض مع الشرطة التي حاولت منعهم من مهاجمة الفريق الزائر.

وفي نوفمبر الماضي قامت جماهير فريق شاكاريتا جونيورز الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية باختطاف حافلتين من وسائل المواصلات العامة وأجبرت الركاب على النزول وأمرت السائقين بنقلهم إلى ملعب مباراة فريقهم أمام فريق تاليريس.

مارادونا يضطر لتغيير طريقة لعب الارجنتين في ظل غياب ريكيلمي

< وقال دييجو مارادونا مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم إن فريقه سيضطر لتغيير طريقة لعبه عقب قرار صانع الألعاب خوان رومان ريكيلمي باعتزال اللعب على المستوى الدولي الاسبوع الماضي.

وأكد مارادونا أنه يجب عليه تغيير كافة خططه الفنية بعدما قال ريكيلمي يوم الثلاثاء الماضي إنه لن يكون بوسعه العمل مع مارادونا واتخذ قراره بعدم اللعب لمنتخب الارجنتين بسبب شعوره بالضيق من تصريحات المدرب بشأن أسلوبه في اللعب.

وقال مارادونا في تصريحات تلفزيونية بعد إعلانه تشكيلة تضم 26 لاعبا لمنتخب الارجنتين لمواجهة فنزويلا وبوليفيا بتصفيات كأس العالم:

«تعين علينا أن نغير كل شيء بعد خسارة (جهود) ريكيلمي».

ولم تشهد تشكيلة مارادونا أية مفاجآت في الوقت الذي استمر فيه غياب جونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد رغم تسجيله 14 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم.. كما غاب ماورو زاراتي مهاجم لاتسيو عن التشكيلة.

وفي المقابل ضمت القائمة إسم خوان سيباستيان فيرون لاعب الوسط السابق في فرق مانشستر يونايتد وتشيلسي ولاتسيو رغم مشاركته في مباراة واحدة فقط مع منتخب بلاده منذ نهائي كأس أميركا الجنوبية أمام البرازيل في يوليو 2007.

وكان مارادونا ضم فيرون لتشكيلة الارجنتين لمباراتها الودية أمام فرنسا الشهر الماضي قبل أن يخرج اللاعب منها بعد ذلك بسبب الإصابة.

وتستضيف الارجنتين منتخب فنزويلا في بوينس آيرس يوم 28 مارس الحالي في أول مباراة رسمية لمارادونا مع الفريق منذ توليه المسؤولية في اكتوبر الماضي.

وستحل الارجنتين ضيفة على بوليفيا في لاباز بعد أربعة أيام.

وضمت تشكيلة الارجنتين لاعبين إثنين لم يشاركا في أي مباراة دولية هما الحارس فيدريكو فيلار المحترف في المكسيك والذي استدعاه مارادونا بشكل مفاجيء وهو في الـ 32 من العمر .. إضافة الى خوان فورلين مدافع بوكا جونيورز.

ويحتل منتخب الارجنتين المركز الثالث بتصفيات أميركا الجنوبية التي تضم عشرة منتخبات برصيد 16 نقطة من عشر مباريات وبفارق سبع نقاط عن منتخب باراجواي المتصدر..وتتقدم الارجنتين بفارق أربع نقاط على منتخب الإكوادور صاحب المركز السادس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى