دورة إنديان ويلز .. نادال يلاقي موراي في النهائي

> إنديان ويلز «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> يلتقي الاسباني رافايل نادال المصنف أول بالبريطاني أندي موراي الرابع في نهائي دورة إنديان ويلز الاميركية الدولية لكرة المضرب، أولى الدورات التسع الكبرى بفوزه على الاميركي أندي روديك السابع 6-4 و7-6 (7-4).

أبعد البريطاني وكان أندي موراي المصنف رابعا قد أخرج السويسري روجيه فيدرر الثاني عن المنافسة حين هزمه 6-3 و6-4 و6-1 أمس الأول السبت في نصف نهائي دورة انديان ويلز الاميركية الدولية لكرة المضرب، أولى الدورات التسع الكبرى.

ورفع موراي عدد انتصاراته على فيدرر إلى 6 انتصارات مقابل هزيمتين في المواجهات المباشرة بينهما.

وبات نادال، بطل عام 2007، على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب الاول في الدورات التسع الكبرى هذا الموسم، ليضيفها إلى بطولة استراليا المفتوحة الذي توج بطلا لها في يناير الماضي.

وهو النهائي الثالث للاسباني هذا العام، فبعد أن تغلب على فيدرر في نهائي ملبورن في مباراة ماراثونية من خمس مجموعات، خسر في نهائي دورة روتردام أمام موراي بالذات.

وعن المباراة النهائية ضد البريطاني قال نادال:«إنه لاعب متكامل، يملك إرسالا قويا ويتحكم بضرباته من الخط الخلفي للملعب جيدا، كما يجيد التنويع في كراته ويمكنه تقديم أداء هجومي ودفاعي»، مضيفا:«كما إنه تطور كثيرا من الناحية النفسية في العامين الاخيرين».

وعما إذا كان أصيب بخيبة أمل لعدم مواجهة فيدرر في المباراة النهائية أوضح الاسباني:«لقد قلت مرارا أن كرة المضرب لا تتوقف على رافايل نادال وروجيه فيدرر».

من جهته، قال موراي:«في كل مرة أواجه فيدرر أشعر بأن لدي فرصة للفوز» مضيفا:«فقدت تركيزي قليلا في المجموعة الثانية ولكنني نجحت في العودة بسرعة في الثالثة والفوز بالمباراة لأنني عملت لكي لا أترك لفيدرر حرية فرض أدائه المعتاد».

فيدرر (27 عاما) والذي سيصبح أبا الصيف المقبل اعترف «بارتكابه العديد من الأخطاء التي سمحت لموراي بالفوز عليه».

وعاد السويسري إلى المنافسات للمرة الأولى في هذه الدورة وذلك منذ خسارته أمام نادال في نهائي بطولة ملبورن، حيث خضع إلى ستة أسابيع من الراحة للتعافي من إصابة في الظهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى