محام يتعرض للاحتجاز في سجن محكمة الحوطة بلحج والمحامون يعتزمون الاعتصام اليوم

> الحوطة «الأيام» خاص

> ابلغ «الأيام» المحامي فيصل عوض صالح، المترافع أمام المحكمة العليا للجمهورية عن تعرضه للتوقيف والحجز في سجن محكمة الحوطة بأمر من رئيس المحكمة القاضي عبدالوهاب عبدالجبار عبدالرزاق يوم أمس.

وقال: «أتقدم بهذا البلاغ ضد رئيس محكمة الحوطة الابتدائية الذي قام بإصدار أمر بحبسي بسبب قيامي بعمل يتعلق بمهنتي وذلك بتقديم شكوى أمام رئيس المحكمة ضد أحد الموظفين في المحكمة فلم يجد من سبيل سوى إعطاء التوجيهات لجنود المحكمة بحبسي».

وأضاف قائلا: «إنني أرفع هذا النداء للأخ رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل لوضع حد لمثل هذه الظاهرة التي تعتبر سابقة خطيرة للقضاء».

من جانب آخر وجه أعضاء نقابة المحامين اليمنيين فرع محافظة لحج مذكرة إلى الأخ عبدالله راجح، نقيب المحامين.. جاء فيها:

«نحن أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحاميين اليمنيين فرع لحج، نبلغكم بما تعرض له زميل المهنة الأستاذ فيصل عوض صالح اليوم (أمس) الأحد في قاعة المحكمة الابتدائية بمدينة الحوطة من توقيف وحجز غير قانوني أثناء تأدية واجبه المهني وذلك من قبل رئيس محكمة الحوطة الابتدائية لما من شأنه انتهاك حقوق المحامين التي كفلها القانون بتنظيم مهنة المحاماة. ونحن من خلال ذلك ندين هذه التصرفات غير القانونية ونبلغكم بأنه قد تقرر تنفيذ اعتصام يوم غد الإثنين (اليوم) أمام محكمة استئناف المحافظة. ترونا نرفع لكم بلاغنا هذا آملين منكم اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية منتسبي المهنة من الانتهاك المخالف للقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى