طموحات ابراهيموفيتش تهدد استمراره في الدوري الإيطالي

> عواصم «الأيام الرياضى» وكالات:

>
رغم الفوز الكبير 3/صفر الذي حققه انتر ميلان بقيادة مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على ريجينا مساء الأحد الماضي في الدوري الإيطالي خيمت تصريحات إبراهيموفيتش بشأن مستقبله مع الفريق بظلال قاتمة على مشجعي الفريق الفائز بلقب الدوري في المواسم الثلاثة الماضية.

وبدا أن انتر ميلان نجح في تجاوز الأزمة التي عاشها الفريق بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الانجليزي حيث حقق الفريق فوزا مقنعا على ريجينا وحافظ على فارق السبع نقاط التي تفصله عن يوفنتوس أقرب منافسيه على صدارة جدول المسابقة.

وكان إبراهيموفيتش هو بطل المباراة أمام ريجينا الأحد الماضي حيث سجل هدفين في المباراة لتكون الثنائية الثانية له في غضون ثمانية أيام كما رفعت رصيده إلى 19 هدفا ليقتسم صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم مع ماركو دي فايو مهاجم بولونيا.

ولكن إبراهيموفيتش أفسد الأجواء الجيدة التي سيطرت على مشجعي انتر بعد الفوز على ريجينا عندما أثار الشكوك بشأن مستقبله مع الفريق بعد نهاية الموسم الثالث المكتمل له المقنع تماما مع الفريق.

ومنح إبراهيموفيتش لقب الدوري الإيطالي إلى فريق انتر في الموسم الماضي بفضل هدفين سجلهما في مرمى بارما في مايو 2008 وذلك في المباراة الأخيرة للفريق بالموسم الماضي.

ومع تألق اللاعب في صفوف الفريق هذا الموسم أيضا سادت التساؤلات بين مشجعي الفريق أمس الأول الاثنين بشأن تصريحاته في أعقاب مباراة الأحد حيث قال إبراهيموفيتش إنه يركز مع الفريق حاليا من أجل الفوز بلقب الدوري وأضاف:«العام المقبل ، سنرى».

وكانت كلمات مشابهة من اللاعب قد أثارت القلق لدى مشجعي انتر عقب خروج الفريق من دوري الأبطال على يد مانشستر يونايتد الذي قضى على حلم إبراهيموفيتش في الفوز بلقب البطولة الأوروبية مع إنتر.

وقال إبراهيموفيتش بعد الخروج من دوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد:«دوري الأبطال المقبل؟لنرى..يجب أن نرى..يجب أن نلعب بشكل أفضل..(ما نفعله)قد يكون كافيا للدوري (المحلي) ولكن ليس لدوري الأبطال».

وبدت رسالة إبراهيموفيتش واضحة بأنه حصل على عدد كاف من الألقاب المحلية وأنه يريد الانتقال لفريق يسعى لتحقيق أهداف أكثر أهمية.

وعلى مدار المواسم الخمسة الماضية ، فاز إبراهيموفيتش /27 عاما/ بلقب الدوري الهولندي مرة واحدة مع أياكس ثم بلقب الدوري الإيطالي مرتين مع يوفنتوس قبل أن يتوج باللقب مرتين أخريين مع انتر ليعوض بذلك تجريده من اللقبين مع يوفنتوس بسبب إدانة النادي في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات بالدوري الإيطالي وإنزاله لدوري الدرجة الثانية.

ولكن الراتب الكبير والجيد الذي يتلقاه إبراهيموفيتش من فريق انتر لا يرضي طموحات اللاعب ولا يعوض استمراره في الدوري الإيطالي الذي فقد جاذبيته للاعبين الكبار مقارنة ببطولات دوري أخرى في أوروبا.

وتعرض إبراهيموفيتش للانتقادات بسبب عروضه المتواضعة أمام الفرق الأجنبية.

ولكنه جعل هذه الانتقادات دفعة له من أجل العمل بشكل أكثر جدية ولكن هذه الانتقادات دفعته أيضا على الشكوى من وضعه الحالي.

وقال إبراهيموفيتش: «هناك مستوى آخر في أوروبا..إنك تلعب أمام أندية أجنبية مستواها يختلف عن كرة القدم في إيطاليا».

ولا يبدو ماسيمو موراتي الرئيس الثري لنادي إنتر قلقا على الإطلاق من شكوى مهاجمه إبراهيموفيتش الذي يرتبط بعقد مع إنتر يمتد حتى عام 2013 .

وجعل موراتي من إبراهيموفيتش أحد أعلى اللاعبين راتبا في أوروبا حيث يحصل اللاعب على راتب سنوي يبلغ تسعة ملايين يورو (3ر12 مليون دولار)..وقال موراتي:«اعتدت سماع الشكوى من وكيل أعماله سنويا»..ولكن يبدو أن موراتي لا يتفهم جيدا أن إبراهيموفيتش لا يهتم بالمال فقط وإنما يبحث عن أمور أخرى ولذلك قد يبحث عنها في مكان آخر خارج إيطاليا بعد نهاية الموسم الحالي.

هجوم على مورينيو في إيطاليا بعد انتقاده لزملائه المدربين

< انتقد رينتزو أوليفييري رئيس الاتحاد الإيطالي لمدربي كرة القدم يوم أمس الأول الاثنين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الذي ادعى أن بعض زملائه في المهنة لا يتمتعون بالكرامة ويتركون مهمة وضع تشكيل فرقهم لأشخاص آخرين.

وقال أوليفييري البالغ من العمر 68 عاما: «إن مورينيو عضو بالاتحاد وأنا سعيد بذلك ..ولكن هذه المرة إذا كنت سأنتقي كلامي فقد جانبه الصواب تماما».

وأضاف أوليفييري:«إسألوا (مدرب انجلترا فابيو كابيللو) و(مدرب إيطاليا مارشيللو ليبي) و(مدرب روما لوتشيانو سباليتي) و(مدرب فيورنتينا تشيزاري برانديللي) و(مدرب كالياري ماسيميليانو أليجري)..إسألوهم ما إذا كانوا يسمحون لأشخاص آخرين بوضع تشكيل فرقهم بدلا منهم».

وكان مورينيو قد عاد الأحد الماضي ليكرر من جديد التصريحات التي أدلى بها في الأسبوع الماضي حول (المدربين الذين يفقدون كرامتهم).

وقال المدرب البرتغالي إنه في الوقت الذي يقوم فيه بمفرده باختيار الفريق الذي سيدفع به إلى الملعب«فهناك العديد من المدربين الآخرين الذين لا يفعلون ذلك..وكرة القدم مليئة بهؤلاء المدربين».

وأضاف مورينيو:«إذا أخبرني أحدهم كيف أختار تشكيل فريقي ، فسيجد مكتبي فارغا في اليوم التالي وحقائبي معدة».

وعلق كارلو أنشيلوتي مدرب آيه سي ميلان الإيطالي والذي يبدو أن مورينيو كان يقصده بكلامه على تصريحات المدرب البرتغالي ممازحا وقال:«مع سيلفيو بيرلسكوني (رئيس ميلان) ، أحرزت لقبين أوروبيين كلاعب (بعامي 1989 و1990) وكمساعد مدرب (في 2003 و2007)»!وأضاف أوليفييري أن مورينيو الذي تولى تدريب إنتر ميلان في الصيف الماضي ، لا يبدو أنه يقدر إيطاليا».

وقال:«ربما لا يعجبه أن كالياري سبب له أوقاتا عصيبة (بتعادله 1/1 مع إنتر بميلانو في يناير الماضي)».

وكان أليجري مدرب كالياري قد اعترف في أحد البرامج الإذاعية يوم أمس الأول الاثنين بأنه دائما ما يتشاور مع ماسيمو تشيللينو رئيس النادي في أمور الفريق.

وقال أليجري:«إن تصريحات مورينيو مثيرة للشفقة..ليس من العدل أن يتحدث عن باقي المدربين..فما فعله يثبت عدم احترامه للآخرين».

أرشافين يرد على المشككين بسعادته مع آرسنال

< سخر مهاجم آرسنال الانجليزي الدولي الروسي أندريه أرشافين من التقارير التي أشارت إلى أنه غير سعيد في العاصمة الانجليزية لندن ، ورد عليها بأنه سيبقى «مدفعجيا» إلى الأبد.

ووصل أرشافين إلى لندن منذ شهرين ونصف قادما من نادي زينيت سان بطرسبورج الروسي لمدة 3 أعوام ونصف، لكن بعض الصحف الروسية تحدثت عن عدم تأقلمه مع الحياة اللندنية.

وقال أرشافين خلال تواجده في موسكو مع المنتخب الروسي الذي يتحضر لمواجهة أذربيجان يوم السبت المقبل في تصفيات مونديال 2010:«أنا سعيد لعقدي الطويل مع آرسنال ، لا بل يمكن أن أبقى معه حتى نهاية مسيرتي..اللاعبون هنا محبون، وبشكل عام أشعر بالراحة مع الفريق».

ولم ينف أرشافين صعوبة انتقاله من مدينة إلى أخرى، خصوصا وأنه معلوم عن عشقه لمدينة سان بطرسبورج الروسية:

«هناك أمور عدة يجب ضبطها عند انتقالك، لكنني ألقى هنا الدعم اللازم من زملائي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى