اسبانيا تستعد لمواجهة تركيا وسط موجة من الإصابات في صفوف الفريق

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
وسط موجة من الاصابات التي يعاني منها عدد من لاعبي الفريق انتظم المنتخب الأسباني لكرة القدم في معسكره التدريبي أمس الثلاثاء استعدادا لمباراتيه العصيبتين أمام نظيره التركي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويغيب عن صفوف المنتخب الأسباني في المباراتين اللاعب أندريس إنييستا الذي كان عنصرا مهما للغاية في صفوف الفريق خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) التي توج الفريق بلقبها.

وتعرض إنيسستا للإصابة بشد في عضلة الفخذ الأيمن خلال المباراة التي حقق فيها فريقه برشلونة فوزا ساحقا 6/صفر على ملقة الأحد الماضي ضمن فعاليات الدوري الاسباني.

وسيسافر اللاعب إلى العاصمة الأسبانية مدريد ومعه مذكرة من ريكارد برونا رئيس الطاقم الطبي بنادي برشلونة توضح طبيعة إصابة اللاعب وبعدها سيعود اللاعب إلى برشلونة لتنفيذ البرنامج العلاجي الذي يستمر لمدة أسبوعين.

ويحتاج المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني إلى أن يقرر الآن مدى حاجته لاستبدال اللاعب في قائمة الفريق التي اختارها للمباراتين أو أن يكتفي بوجود 21 لاعبا في القائمة بعد خروج إنييستا.

وسيكون المرشح للحلول مكانه في القائمة واحدا من ثلاثة لاعبين هم خوان ماتا (بلنسية) ودييجو كابيل (اشبيلية) وآنجل لافيتا (ديبورتيفو لاكورونا).

كما تعرض خافي هيرنانديز زميل إنييستا في صفوف برشلونة للإصابة في وتر أخيل خلال المباراة أمام ملقة أيضا ولكنه قد يظل ضمن صفوف المنتخب الاسباني أملا في لحاقه بالمباراة الثانية أمام تركيا.

وأحرز خافي جائزة أفضل لاعب في يورو 2008 بعدما ساهم بقدر كبير في فوز المنتخب الأسباني باللقب.

ولكنه قد يغيب عن صفوف الفريق في المباراة الأولى أمام تركيا والتي تقام يوم السبت المقبل على ستاد سانتياجو برنابيو معقل فريق ريال مدريد.

وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعبين آخرين من نجوم المنتخب الأسباني في يورو 2008 مع الفريق في مباراته الأولى أمام تركيا وهما ديفيد فيا وديفيد سيلفا.

وغاب فيا عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة في الركبة بينما عانى سيلفا كثيرا على مدار الموسم الحالي من الاصابة في الكاحل.

وفاز الفريق في جميع المباريات الست التي خاضها بقيادة دل بوسكي ليحافظ الفريق على موقعه في صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقاوم دل بوسكي جميع الاغراءات والمطالبات بإعادة راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد إلى هجوم المنتخب الأسباني على الرغم من الحملة التي شنتها الصحف الرياضية في مدريد لحث دل بوسكي على ضم راؤول للمرة الأولى منذ ابتعاده عن صفوف الفريق في عام 2006 .

وفسر دل بوسكي قراره باستمرار استبعاد راؤول بقوله:«لا أريد كسر روح الفريق».

واختص دل بوسكي بالذكر اللاعب التركي نهاد قهوجي مهاجم فياريال الأسباني وزميله ميميت أوريليو لاعب خط وسط فريق ريال بيتيس الأسباني.

وتولى دل بوسكي تدريب بشكتاش التركي لمدة سبعة شهور في موسم 2004/2005 .

وقال دل بوسكي إن تركيا بلد مضياف للغاية ويتميز بأطعمته الجيدة ولكن بشكتاش «لم يتسم بالصبر معي».

ويتصدر المنتخب الأسباني حاليا المجموعة الخامسة في التصفيات برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن ويتفوق بفارق أربع نقاط على نظيره التركي صاحب المركز الثاني بقيادة مديره الفني الشهير فاتح تريم.

تصفيات مونديال 2010: ليدلي كينج ينسحب من تشكيلة انجلترا

< انسحب مدافع توتنهام ليدلي كينج من تشكيلة المنتخب الانجليزي الذي يتحضر لمواجهة سلوفاكيا السبت المقبل في مباراة دولية ودية قبل أن يلتقي أوكرانيا في الاول من أبريل المقبل ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية السادسة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010.

ولا يتمرن كينج (28 عاما) مع فريقه توتنهام بين المباريات التي يخوضها مع الاخير بسبب معاناته من أوجاع مزمنة في ركبته إلا أن ذلك لم يحل دون استدعائه إلى المنتخب من قبل المدرب الايطالي فابيو كابيلو.

ولم يشارك كينج في الحصة التمرينية التي خاضها المنتخب أمس الثلاثاء ثم جاء إعلان انسحابه من التشكيلة بعد ساعات معدودة في بيان للاتحاد الانجليزي.

وكان مدرب توتنهام هاري ريدناب أبدى دهشته لقرار كابيلو باستدعاء كينج إلى المنتخب، معتبرا أن هذا الأمر يهدد مسيرة اللاعب مع الفريق اللندني.

وكان كينج يأمل أن يرفع عدد مبارياته الدولية إلى 19 لكن هذا الأمر لن يتحقق، علما بأن آخر مباراة له مع المنتخب تعود إلى يونيو 2007 أمام استونيا في تالين.

يذكر أن انجلترا تتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة بعد فوزها بجميع مبارياتها الأربع، وهي تتفوق بفارق 5 نقاط عن أوكرانيا الثانية، لكن منتخب كابيلو لعب مباراة إضافية كما هي حال كرواتيا الثالثة بفارق الأهداف عن أوكرانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى