ورشة عمل لإطلاق التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تعقد اليوم الأربعاء وغدا الخميس بفندق (رمادة حدة) بصنعاء ورشة عمل لإطلاق التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد التي ينظمها المنتدى الاجتماعي الديمقراطي بالتعاون.

مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وبتمويل من المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI.

والتحالف هو تجمع يضم منظمات المجتمع المدني انطلاقا من أهمية إشراك المنظمات في دعم جهود مكافحة الفساد وإدراكا من أن مسؤولية بناء دولة القانون ومجتمع ديمقراطي لن يتأتى إلا بمساهمة قوى المجتمع الحية والفاعلة كافة من خلال التحالف من أجل خلق اصطفاف واسع للتصدي لظاهرة الفساد والتوعية بمخاطره، وإبعاده على الدولة والمجتمع.

وسيتم خلال الورشة مناقشة وإقرار اللائحة التنظيمية وخطة عمل التحالف للعام 2009م.

على صعيد آخر ينظم المنتدى الاجتماعي الديمقراطي دورتين تدريبيتين حول المهارات القيادية الحزبية لناشطات في المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك خلال الفترة 28 - 31 مارس الجاري وذلك بفندق ميركيور بعدن.

ومن المقرر أن يشارك في الدورة الأولى التي ستنعقد خلال الفترة 28 - 30 مارس الجاري 30 ناشطة من المؤتمر الشعبي العام في محافظة عدن، فيما تعقد الدورة الثاني خلال الفترة 29 - 31 مارس الجاري وسيشارك فيها 30 ناشطة من أحزاب اللقاء المشترك.

وتستهدف الدورتان إكساب المتدربات مهارات مختلفة تتعلق باحتياجاتهن كناشطات في أحزاب سياسية، وفي مقدمتها خصائص القيادة الحزبية واكتشاف القيادات الحزبية ومهارات الحوار والتفاوض والتسويق السياسي ومفاهيم مهارات الاتصال والتعبئة وصناعة الرأي العام والتصدي للشائعات.

كما سيتم التدريب أيضا على إنشاء وتكوين البرامج والهياكل الحزبية وعلى القيادة والإدارة والتخطيط في الأحزاب وآليات تطوير العضوية.

وكان المنتدى قد عقد 6 حلقات نقاشية موسعة عقدت في كل من صنعاء وتعز وعدن شارك فيها قيادات من المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك وعرضت فيها دراستان عن المشاركة السياسية للمرأة والأحزاب السياسية وعضوية المرأة فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى