نجم اشبيليه أدريانو : اللعب مع المنتخب هو أقصى الأمنيات لأي نجم برازيلي وزيدان هو أفضل من رأيت وألفيس نجم لا يمكن تعويضه

> مدريد «الأيام الرياضي» متابعات:

>
كان لصحيفة«دون بالون» الإسبانية لقاء جميل جداً مع أحد نجوم السامبا بأرض الاندلس وهو البرازيلي أدريانو نجم هجوم فريق اشبيليه الأندلسي.

وجاء هذا اللقاء في مناسبة سعيدة للنجم أدريانو ذي الـ24 عاماً، فقد تم ضمه للمنتخب البرازيلي مرة أخرى عندما استدعاه المدرب دونقا..فإلى اللقاء

> هل انت اللاعب العجوز ذو الـ 24 عاماً؟

- الكثيرون يسألون عن عمري وتصيبهم الدهشة عندما يعرفون، ويرجع ذلك إلى أنني حضرت هنا في غاية الصغر وبعد أربعة مواسم بالليجا كلاعب أساسي أعتقد الناس بأنها أكثر من ذلك، خاصة عندما يرون بأنني متزوج ولدي طفل..كل ما جرى لي وأنا بأشبيليه جعلتهم يرونني بهذه الطريقة وأنا لم أتعدّ بعد ال24 سنة.

> عانيت بالطبع للوصول لما أنت فيه باشبيليه؟

- مرت بى العديد من الأيام القاسية والمريرة، منذ عامين ونصف تقريباً أصبت إصابة خطيرة، لكن عندما رجعت لمنزلي ورأيت إبني نسيت حزني والألم الذي كنت أعانيه لعدم استطاعتي اللعب مع الفريق.

> يا لروعة الانجازات التي حققتها مع اشبيليا: لقبان أوروبيان ، كأس الملك خوان كارلوس ، كأس السوبر الأوروبي ، لاعب بالمنتخب البرازيلي؟

-نعم، إنه أمر مذهل..كل هذا يرجع الفضل فيه لأبي الذي كان يوصيني بأن لا أجعل الشهرة تغيرني وهذا ما حافظت عليه..التواضع هو كل شيء في الحياة لأن النصر والنجاح بدون تواضع وتقدير لمن هم حولك لا يساوي شيئا.

> صديقك دانييل ألفيس قال بأن فريق اشبيليه يشبه البرازيل؟

- نعم ، هنالك شبه شديد بالفعل، الطقس والناس الطيبون والمرحون.. إذا ذهبت لأي مكان آخر بأوروبا لن تجد نفس الشيء..أشبيليه كأنما هي جزء من البرازيل..الناس يتمتعون بالإجازات والمناسبات ويعيشون في فرح ومرح..لهذا سأجد صعوبة لمغادرة اشبيليه.

> إسمك كان دائماً مرتبط بفرق كالريال مدريد وبرشلونة؟

- نعم، وهذا حصل بفضل لعبي باشبيليه لأننا كسبنا الكثير من الألقاب وصرنا على لسان الجميع في العالم.. باشبيلية كبرت كإنسان ولاعب كرة قدم، ولهذا لا أفكر في مغادرتها..لقد جددت عقدى وأنا في غاية السعادة للثقة التي وجدتها من الرئيس مونشي وإذا في أي وقت كان هنالك عرض مقدم لي فسيكون النادي هو من سيقرر، وإذا وصلنا لاتفاق فسيصب دائماً لمصلحة نادي اشبيليه، ومع ذلك سيكون الأمر صعبا بالنسبة لنا جميعاً للتعامل الكريم والحميمية التي عشتها في هذه المدينة وهذا النادي العظيم.

> هل أنت مندهش من الصورة التي يراها الكثيرون عن رئيس اشبيليه دل نيدو؟

- نعم، يحكمون عليه لعدم معرفتهم به..الرئيس شخصية عظيمة، وأنا أثق به كثيراً لأنه ساعدني كثيراً..ينتقدك عندما يجب عليه ذلك، لكنه يعرف كيف يمد لك يده ليساعدك..إنه شخص في غاية البساطة بالرغم مما يعتقده الآخرون، وهو رئيس عبقري.

> أهو أفضل رئيس فى تاريخ اشبيليا؟

- نعم لأنه وفي 5 سنوات نال أعظم انجازات اشبيليه..إنه شخصية ذكية عرفت كيف تدير هذه المؤسسة..عندما جاء كان النادي يمر بأصعب الظروف وقد تكاثرت عليه الديون، فقام بحل الديون وغير تاريخ النادي بما تم من انجازات..معه تسهلت الأمور وصار النادي في موقف مالي جيد ومستوى كروي يعرفه الجميع.

> عندما جئت اشبيليه هل كنت تتوقع فريقا بهذا المستوى؟

- الآن كل شيء مختلف..من قبل كان الجميع بالبرازيل لا يتحدثون سوى عن الريال مدريد والبرشلونة،الآن يتحدثون أيضاً عن فريق اشبيليه..جئت هنا لأنه كان هنالك رؤى وتخطيط لمشروع مستقبلي للنادي..تحدثت قبل مجيئي مع داني ألفيس وأنا بالمنتخب وقال لي بأنه فريق في تقدم مستمر وعلى هذا الاساس حضرت للعب مع اشبيليه، كما تحدثت أيضاً مع بابتيستا وريناتو..كل هذا ساعد في عدم ترددي لقبول عرض اشبيليه لدرجة أنني فسخت عقدا لي مع أحد الفرق الإيطالية.

> مغادرة النجم دانييل ألفيس للبارسا هل كان لها تأثير على الفريق؟

- نعم، تأثر الفريق بمغادرته بالطبع. لقد ترك ألفيس فراغاً كبيراً لأنه كان له اثر في كل نواحي الملعب وليس في مركزه فقط، وإجتماعياً كان يمزح ويهدئ ويلطف الجو داخل وخارج غرفة الملابس..بالطبع افتقدنا تماماً..وجود بديله مستحيل لأنني أعتبره لاعبا من كوكب آخر، لم أرَ في حياتي لاعبا بهذه القوة والحيوية.

> كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن رجوع كابتن الريال مدريد راؤول للعب مع المنتخب الإسباني؟

- راؤول لاعب لديه ثقة كبيرة في نفسه وما يمكن أن يقدم ، وإذا لم يوفق في بعض الأحيان فإنه يعاود المحاولة مرات ومرات وهذا أمر مهم جدا..الثقة في مقدراته كلاعب كرة قدم نال أقصى ما يتمناه أي محترف وحطم الكثير من الارقام ولا ينقصه سوى القليل مع منتخب بلاده، وبالطريقة التي يلعب بها والمستوى الذي يقدمه أرى بأن لديه الفرصة للرجوع للعب مع المنتخب .

> ما هو اللاعب الذي لفت نظرك أكثر خلال المدة التي لعبتها هنا ؟

- زين الدين زيدان رأيته يلعب ، إنه رائع لكن مواجهته في الملعب أروع ، من الصعوبة بمكان أخذ الكرة منه..إنه يقدمها لك ولكن عندما تحاول أخذها منه يحميها بطريقة مذهلة، من الصعوبة أخذ الكرة من بين قدميه..بالنسبة لي زيدان من أفضل ما رأيت على المستطيل الأخضر لأسلوب لعبه الساحر ولأن تواجده داخل الملعب يجبرك على احترامه.

> حدثنا عن المنتخب البرازيلي، ماذا تريد أن تقول؟

- بالنسبة لأي لاعب بالبرازيل، اللعب مع المنتخب هو أقصى أمانيه لأن هنالك الكثير من المنافسة للانتساب لمنتخب السامبا..في كل يوم يظهر نجم جديد وتمكنك من المشاركة يعني بأنك من الافضل..أنا شخصياً أتمتع كثيراً في كل مرة أشارك وأتذكر ما عانيته للوصول للعب مع المنتخب.

> أيستطيع اشبيليه الفوز بلقب الليجا؟

- هذا ما نفكر فيه..بيننا نتحدث عن أهمية الحصول على لقب الليجا مهما كلفنا ذلك..منذ عامين برهنا للجميع بأن في استطاعتنا الحصول على هذا اللقب ، وقد امتلأنا فخرا ونحن نرى ثقة عشاق اشبيليه في إمكانياتنا وقدرتنا على كسب لقب الليجا..هذا الموسم هدفنا هو دخول منافسة الشامبيونزليج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى