وكيل محافظة أبين يدشن عملية غرس الأشجار في المجمع الحكومي ومدرسة الأنصار بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
قام الأخ محمد حسين الدهبلي وكيل محافظة أبين أمس، يرافقه الأخوة حمود الشرعبي مدير عام مكتب المالية، وعلي ناصر الهدار مدير عام مكتب الخدمة المدنية والعمل بالمحافظة.

وناصر صالح الصاعدي رئيس جمعية أصدقاء البيئة بالمحافظة بتدشين فعاليات يوم الشجرة العالمي، من خلال غرس شجرة في المجمع الحكومي الجديد، إلى جانب عملية تشجير في مدرستي الأنصار بمنطقة عمودية بمديرية زنجبار والمثلث في مديرية خنفر.

يأتي ذلك في إطار تطوير الحيـاة المدرسية وتحسيـن مناخها الداخلي وإضفاء الجـمالية عليـها، إلى جـانب تنمية الحس البيـئي للتلاميذ وترسـيخ مبدأ التضامن والعـمل الجمـاعـي.

وكان الأخ الدهبلي قد دعا في كلمته التي ألقاها أمام إدارة ومعلمي ومعلمات وطلاب مدرسة الأنصار إلى «ضرورة الاهتمام بالشجرة ورعايتها، لما لها من أهمية في إضفاء المناظر الجمالية ودورها الكبير في حماية البيئة، وتحسين الهواء والحد من التلوث والتصحر وغيرها».

وأضاف: «ارتبطت الشجرة بحياة الإنسان منذ الأزل، وتعتبر مصدرا رئيسيا للغذاء والدواء والسكن، كما أن من فوائدها حماية التربة والمدرجات الزراعية والمدن من تأثير الرياح والأتربة العالقة، لذلك ينبغي أن يستوعب أفراد المجتمع عموما أهميتها ويعملوا على غرس مفاهيم العناية بها في كل مكان وزمان».

وتمنى في ختام كلمته أن تكون زيارته القادمة للمدرسة مثالا حيا على الاهتمام بالشجرة، وأولها ماتم غرسه خلال تدشين هذه الفعالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى