هيئة الحراك السلمي بيافع تدين أعمال التقطع والعنف

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> عقدت الهيئة التنفيذية لمجلس تنسيق الحراك السلمي الجنوبي في مديرية يافع لبعوس بلحج مساء أمس اجتماعا حضره عدد من الناشطين ورموز هيئات الحرك بيافع، وأشرف عليه الأخ صالح أحمد العيسائي رئيس هيئة الحراك السلمي بمديريات يافع الأربع بلحج.

واستعرض المشاركون عددا من القضايا المتصلة بالحراك السلمي الجنوبي وآلية استمراره وتفعيل دوره النضالي خلال المرحلة القادمة، واتخذ الحاضرون عددا من المعالجات والقرارات المهمة على المستويين الداخلي والحراك السلمي الجنوبي بشكل عام، وما تشهده الساحة الجنوبية من تداعيات ومستجدات.

وأكدوا في البلاغ الصادر عن الاجتماع على توحيد الصفوف والرؤى وعدم الانجرار وراء الأهداف الساعية إلى تمزيق الصف، وتشتيت الأفكار والرؤى أو السماح بخلخلة أو اختراق هيئات النضال السلمي، ودعوا في بيانهم إلى مزيد من التقارب والحوار الجاد نحو توحيد الصفوف وتوجيه الجهود في مجراها الحقيقي بعيدا عن الأهواء أو المصالح الشخصية الضيقة التي لاتخدم القضية الأساسية، لكونها الهدف الإستراتيجي الذي لايمكن التخلي أو التراجع عنه.

كما عبروا في بيانهم عن إدانتهم واستنكارهم الشديد لعملية التقطع والاحتجاز التي تعرضت لها القاطرة المحملة بالدجاج والسيارات الأخرى التابعة لشركات الأدوية أمس الأول من قبل عدد من الأشخاص الخارجين عن النظام والعرف القبلي في منطقة وطن بمديرية يهر يافع.

كما عبروا في بيانهم أيضا عن رفضهم لكل أعمال العنف والتقطع أو التعرض للأموال أو المعدات والآليات، واعتبروها أعمالا مرفوضة، ينبذها كل ذي عقل وبصيرة، وأنها أعمال فردية ليس لها ارتباط بمسار وأهداف الحراك السلمي الجنوبي.

وحذر البيان من مغبة التهور في جعل مديريات يافع وكرا لأصحاب النفوس المريضة أو الخارجين عن القانون لكون يافع معروف عنها الشهامة والورع والتصرفات العقلانية منذ القدم.

كما تم إعادة تشكيل أعضاء الهيئة التنفيذية واختيار الناشط السياسي عبدالعزيز المنصوري رئيسا للهيئة، كما تم توسيع قوام الهيئة واتخاذ جملة من الآليات المساعدة على تعزيز النضال السلمي الجنوبي.

ودعا البيان الأخوة أعضاء هيئة الحراك الجنوبي في مديريات يافع الأربع بمحافظة لحج إلى حضور اجتماع الهيئة العليا ليافع مساء غد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى