تشكيل فرع للمجلس الوطني الأعلى في مديرية سباح بيافع

> سباح «الأيام» قائد زيد ثابت:

> عقد عصر أمس الأول بمديرية سباح يافع اجتماع جماهيري موسع بحضور جمع غفير من أبناء المديرية ونشطاء الحراك السلمي.

وجرى خلال الاجتماع اختيار قيادات لفرع المجلس الوطني في المديرية من الأخوة: هدار أحمد عبدالله رئيساً، علي عبدالله عيسى نائباً للرئيس، صالح بن صالح سالم نائباً ثانياً، عفيف صالح عبدالله أميناً عاماً، عارف صالح محمد الضبوعي ناطقاً رسمياً، شيخ عبدالله حسين الدائرة السياسية، حسين محمد محسن العارف الشؤون الدينية، محمد صالح محسن دائرة المغتربين، عبدالله محمد الفقية الدائرة الجماهيرية، عبدالرب صالح عبدالرب دائرة شؤون القبائل،محمد الخضر صالح دائرة التصالح والتسامح، محمد صالح عبدالله دائرة الشهداء ومناضلي الثورة، أحمد علي عبدالله الدائرة الزراعية، عثمان محمد سالم دائرة المتقاعدين، عبدالله محسن أحمد العلاقات الخارجية، عبدالله محمد سعيد الدائرة القانونية، نبيل صالح عوض الشباب والطلاب، عبد الرحمن محمدعلي الشؤون المالية.

كما تم في الاجتماع انتخاب ممثلي فرع المديرية للمجلس المحلي للمحافظة وهما: عبدالله محمد سعيد، ومحمد علوي محمد.

كما تم انتخاب أعضاء للمجلس الأعلى عن مركز سباح جميعهم من أعضاء المجلس المحلي للمديرية وهم: الشيخ موسى أحمد، أحمد الوعيل حسين، ومحسن عيدروس عبدالله، محمد حسن أحمد.

وصدر في ختام الاجتماع بيان أكد فيه الحاضرون تكليف أعضاء لجنة المديرية بالعمل على استكمال فروع المجلس الأعلى في قرى ومناطق المديرية.

ودعا البيان إلى توحيد الحركة الشعبية في الجنوب والتضامن المطلق مع صحيفة «الأيام» وناشريها هشام وتمام باشراحيل، معربين عن استنكارهم المحاكمات الكيدية الظالمة التي تتعرض لها «الأيام»، داعين كل أبناء محافظات الجنوب لجعل كل يوم محاكمة لـ«الأيام» يوما للاحتجاج على تلك المحاكمات الباطلة.

وطالب البيان «بمحاكمة القتلة والمجرمين الذين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية بقتل المواطنين العزل في ميادين النضال السلمي في فرزة الهاشمي بعدن ومنصة الحبيلين بردفان والضالع وحضرموت وأبين وكافة محافظات الجنوب».

كما طالب البيان «بمحاكمة المتنفذين الذين استحلوا الأرض والثروة في المحافظات الجنوبية».

وأعلن البيان التضامن مع المعتقلين وعلى رأسهم أحمد عمر العبادي المرقشي، في صنعاء والمعتقلين في سجن صبر، وأدان محاكمة نشطاء الحراك في ردفان.

أشرف على تشكيل المجلس عبدالله حسن الناخبي، الأمين العام للمجلس الوطني الأعلى، وصالح علي أحمد وعبد القوي عبدالله عضوا لجنة المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى