كلما زادت سرعة نسخ الإسطوانات الرقمية كثرت الأخطاء

> هامبورج «الأيام» د.ب.أ:

> لا شك أن أجهزة نسخ اسطوانات الفيديو الرقمية (دي.في.دي) اكتسبت في الآونة الأخيرة سرعات أعلى في نسخ الاسطوانات ، ولكن لابد من الاعتراف أن معدلات الأخطاء التي تقع فيها أصبحت أيضا كبيرة.

واختبرت مجلة «كمبيوتر بيلد» التي تصدر في مدينة هامبورج الألمانية مؤخرا 48 اسطوانة فيديو رقمية خام وخلصت إلى أن سرعة النسخ تؤثر على الجودة.

وذكرت المجلة أن «جودة النسخ تكون ممتازة عندما تكون السرعة ما بين أربعة إلى ثمانية أضعاف سرعة النسخ القياسية ، ولكن عندما تصل سرعة النسخ إلى 16 ضعف السرعة القياسية يرتفع معدل الخطأ. وفي فئة اسطوانات الفيديو الرقمية من صيغة (دي.في.دي بلس أر) ، جاءت الاسطوانة (بلاتينوم دي.في.دي بلس أر 16 إكس) في المركز الأول.

أما في فئة (دي.في.دي ناقص أر) كان المركز الأول من نصيب الاسطوانة (ميموريكس دي.في.دي ناقص أر).

وأظهرت الدراسة أنه في فئة الاسطوانات مزدوجة الطبقات جاء الاسطوانتان (دي.في.دي بلس أر دي إل 8 إكس) و(دي.في.دي ناقص أر دي إل 8 إكس) من شركة فيرباتيم في الصدارة. واختبر الخبراء أيضا 16 اسطوانة خام من النوعية التي تعمل وفق تقنية «بلو راي» وتوصلوا إلى أن الاسطوانة (إيمتيك بي دي ناقص أر 2 إكس) هي الأفضل في فئة الاسطوانات أحادية الطبقات سعة 25 جيجابايت وأن الاسطوانة باناسونيك (إل إم بي أر 50 إم دي إي) هي الأفضل في فئة الاسطوانات مزدوجة الطبقات سعة تخزين 50 جيجابايت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى