تكريم أبطال الشطرنج في البطولة الثامنة الفردية بجامعة إب

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
اختتمت أمس الأول بجامعة إب منافسات البطولة الثامنة الفردية لطلاب جامعة إب التي ينظمها نادي كمران للشطرنج بدعم الأخ توفيق صالح رئيس مجلس إدارة شركة كمران.

وفي حفل الاختتام ألقى رئيس الجامعة د.أحمد شجاع الدين كلمة قال فيها: «نحن لانعمل إعلانات لكمران شركة التبغ والكبريت، ولكن نحن مع ما تقوم به الشركة في دعم كافة الشرائح التعليمية والتربوية وأعمال الخير وإقامة مثل هذ البطولة سنويا لكافة الجامعات اليمنية من أجل الاهتمام بالشباب وإظهار المواهب، ونحن في الجامعة ندعم ذلك، ونتمنى من أبطال إب أن يرفعوا جامعتهم والمحافظة في النهائيات ويحققوا مراكز متقدمة في البطولة إن شاء الله.. ونحن سوف نكرمهم ونكافئهم.

كما تحدث الأخ مثنى الحصين وكيل المحافظة المساعد قائلا: «جميل أن نحضر اليوم لتكريم الأبطال في الشطرنج من طلابنا، وهذه البطولة هي سنويا تأتي بدعم من الشيخ توفيق صالح رئيس مجلس إدارة شركة كمران، ونشكر اللجنة المنظمة برئاسة الأخت نظمية عبدالسلام ونتمنى على أبطال إب تحقيق نتائج مشرفة.

وكلمة عن المشاركين ألقاها الطالب عبدالله النظاري شكر فيها الشركة الداعمة والأخت نظمية عبدالسلام وطريقة التنظيم والتفاعل سنويا، وكذا جهود خيري المنصوب مدير الأنشطة بالجامعة لجهوده، وأشار بأن هذا العام ظهرت العديد من الوجوه الشابة الجديدة مثل رفيق الهتاري ودولة شفيق من العراق وست البنات شمس من السودان وشوقي محمد وغيرهم، ونهنئ زملاءنا الأبطال ونتمنى لهم التوفيق في النهائيات بصنعاء.

وهذا وقد تم تكريم الأبطال وهم الطالبات: هلا الجماعي ستة ونصف (الأولى) كلية التربية، سميحة نعمان الأفغاني (الثانية) خمس نقاط الهندسة، وفاء أبو الرجال (الثالثة) خمس نقاط الهندسة.

والطلاب جبران علوان (الأول) 6 نقاط كلية التجارة، محمد الغرباني (الثاني) خمس نقاط التجارة، وزياد حيدرة (الثالث) خمس نقاط هندسة، هذا وسوف يمثل إب في النهائيات فقط جبران علوان وهلا الجماعي، وهما للمرة الثانية يحققان البطولة بجامعة إب.

هذا وكان التكريم عبارة عن ساعة يد وكأس وميدالية للبطل، وساعة يد وميدالية فضية للثاني، وساعة يد وميدالية برونزية للثالث.

حضر حفل الاختتام الإخوة علي محمد الحبيشي مدير عام الشباب والرياضة بإب، ويحيى منصور بشر نائب العميد لشؤون الطلاب، وعميد كلية الهندسة، وطارق المنصوب عميد التجارة، وجميل حراب مدير عام شركة كمران بإب، وعبدالكريم الشجاع مديرعام وكالة سبأ، ونظمية عبدالسلام رئيس اللجنة.

هذا وكانت جامعة إب قد تراجعت كثيرا في الجانب الرياضي بعد أن كانت في السابق بطلة للطلاب في كرة القدم والطائرة والشطرنج، وذلك يعود إلى عدم الاهتمام بالجانب الرياضي والمنشآت الرياضية بالجامعة التي بدأت في الاندثار، وتكسر الصالة والملاعب المجاورة، وعدم الاهتمام بها.. فما رأي القائمين على جامعة إب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى