اعتصام لمتضرري السيول بساه للمطالبة بسرعة إعادة إعمار منازلهم

> ساه «الأيام» خاص

>
المتضررون يفترشون الأرض أمام مبنى الإدارة المحلية أمس
المتضررون يفترشون الأرض أمام مبنى الإدارة المحلية أمس
نفذ صباح أمس عدد من متضرري كارثة الأمطار والسيول بمديرية ساه محافظة حضرموت اعتصاما سلميا أمام المبنى الذي يقع في إطاره مكتب السلطة المحلية بالمديرية.

للمطالبة بسرعة إعادة إعمار منازلهم المنهارة إثر كارثة الأمطار والسيول التي اجتاحت المنطقة نهاية أكتوبر من العام الماضي وتعويضهم تعويضا عادلا يتناسب وما لحق بهم من أضرار وصرف المواد الغذائية لهم في ضوء البطاقة التموينية.

وحمل المعتصمين لافتة كتبوا عليها (طال الانتظار.. يا لجنة الإعمار). وكان أفراد من الأمن قد حضروا إلى مكان الاعتصام تحسبا لأي أعمال شغب قد تحدث إلا أن الاعتصام نفذ بطريقة سلمية وحضارية. ورفع المتضررين مذكرة- تلقت «الأيام» نسخة منها- إلى لجنة الإغاثة بوادي حضرموت ومحافظ حضرموت ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي ومدير عام ساه وأعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي للمديرية.. وجاء في المذكرة:

«نحن المعتصمين المتضررين من كارثة الأمطار والسيول بساه نتقدم إليكم بهذه المذكرة مناشدين فيكم الإنسانية والرحمة وضمائركم الحية وأن تنظروا بعين الشفقة وبقلوب صادقة ونيات طيبة لمعالجة أوضاعنا التي تسوء يوما بعد يوم وضاق بنا الحال فبعضنا أصيبوا بحالات نفسية لعدم قدرتهم على إعادة بناء مساكنهم وتوفير لقمة العيس لأسرهم».

عناصر الأمن في مكان الاعتصام تحسباً لأي شغب
عناصر الأمن في مكان الاعتصام تحسباً لأي شغب
وأوضح المتضررون في مذكرتهم أن هذا الاعتصام «جاء بهدف إيقاظ المعنيين من سباتهم وتذكيرهم بالتزاماتهم ولفت نظرهم للإسراع في معالجة أوضاعنا». ولخص المعتصمون جملة مطالبهم في التالي:

- الإسراع بتعويض المتضررين تعويضا عادلا وفقا وما فقده المتضرر.

- الالتزام بصرف المواد التموينية شهريا حسب عدد أفراد الأسرة.

- حضر المتضررين فعليا من الكارثة وكذا صرف المواد التموينية للأشهر التي مضت.

- المطالبة بخروج لجنة من صندوق إعادة الإعمار للقاء بالمتضررين.

وكان مدير عام مديرية ساه محمد عمر الجابري قد التقى بالمتضررين الذين سلموه مذكرة الاعتصام.. وعلمت «الأيام» أن اللقاء قد تمخض عن تشكيل لجنة من المتضررين مكلفة بمهمة متابعة السلطة المحلية بخصوص مطالب المتضررين على أن يعقد لقاء أسبوعي بهم لإطلاعهم على كل ما يستجد بخصوص تلك المطالب من خلال متابعة السلطات للجهات المعنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى