فعاليات ثقافية بالضالع تزامنا مع تسلم مقر شعبة اتحاد الأدباء

> الضالع «الأيام» خاص:

> يجري الاستعداد حاليا لتنفيذ عدد من الفعاليات الثقافية والفكرية التي سينضم بعضها بشكل مشترك بين مكتب الثقافة بالمحافظة، واتحاد شعبة الأدباء والكتاب اليمنيين.

يأتي ذلك ضمن خطط كل من مكتب الثقافة وشعبة الاتحاد.

وفي هذا السياق عقد الأخوان سالم الحالمي، مدير عام مكتب الثقافة وصالح حمود قاسم، رئيس شعبة اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، لقاء تمخض عن التنسيق لفعالية مشتركة تحت عنوان (إسهام الشعر الشعبي في قيام وبناء الدولة اليمنية الحديثة)، ويسبق ذلك عدد من الفعاليات التي تأتي بالتزامن مع تسلم شعبة اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين مقرا لها في المركز الثقافي بالمحافظة لتمارس نشاطها الأدبي والثقافي فيه.

وفي تصريح للأخ مدير الثقافة سالم الحالمي أكد «أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الأخ علي قاسم طالب محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي بإيجاد مقر لشعبة الاتحاد يمكنهم من ممارسة نشاطهم الأدبي، ضمن سعيه لتنفيذ برنامج فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الانتخابي.

ويأتي العمل على تنفيذ تلك الفعاليات في مرحلة مابعد التكريم الذي نظمته وزارة الثقافة وقيادة المحافظة، بهدف الانتقال إلى مرحلة تفعيل العمل الثقافي وجمع التراث الشعبي والاهتمام بالموروث الثقافي».

كما أثنى الأخ مدير الثقافة الموجود حاليا في صنعاء على اهتمام الأستاذ الدكتور محمد أبوبكر المفلحي، وزير الثقافة بدعم أدباء ومثقفي المحافظة لخلق مناخ يهدف إلى إيصال رسالة المثقف الوطني، ولأهمية دورها في بناء الثقافة اليمنية كمحور جوهري لمستقبل الدولة اليمنية الحديثة، وإسهامها في الثقافة الوطنية والإنسانية.

من جهة أخرى أشاد الأخ صالح حمود قاسم بقيام وزارة الثقافة ممثلة بوزيرها الأستاذ د. محمد أبوبكر المفلحي، وقيادة محافظة الضالع ممثلة بالأخ اللواء الركن علي قاسم طالب بتكريم عدد من الأدباء، وبقرارهما التاريخي باعتبار 22 فبراير من كل عام يوما للمبدع بالضالع.

وتزمع شعبة الاتحاد تنفيذ أول فعالية ثقافية هذا الشهر، حيث تجري الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.. وتثمن شعبة المحافظة تجاوب الأستاذة هدى أبلان، أمين عام اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين لتفعيل شعبة الاتحاد في محافظة الضالع، الأمر الذي تضعه الأمانة ضمن أولوياتها لهذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى